دعاء أول محرم 2023 - دعاء واحد محرم 1445 مستجاب

دعاء أول محرم 2023 - دعاء واحد محرم 1445 مستجاب

دعاء أول محرم 2023 - دعاء واحد محرم 1445 مستجاب ، في بداية كل عام هجري جديد، يحتفل المسلمون باليوم الأول من شهر محرم، وهو شهر مهم في التقويم الهجري، يتميز أول محرم بمكانة خاصة واحتفالات دينية تعبر عن الاحترام والتقدير لهذا الشهر العزيز، حيث يعد دعاء أول محرم أحد العبادات المستحبة في هذا اليوم المبارك. إن الدعاء هو وسيلة للتواصل المباشر مع الله، حيث يتم توجيه الأمنيات والطلبات والشكر لله والتوجه بها في هذا اليوم الخاص.

يمكن أن يكون دعاء أول محرم متنوعًا وشاملاً، حيث يمكن أن يتضمن التضرع إلى الله بالمغفرة والرحمة، وطلب الهداية والتوفيق في العمل والحياة اليومية، والشكر لله على نعمه والتوجه به إلى تحقيق الأهداف والطموحات، بالدعاء في أول محرم، يتم تجديد العهد والتوبة إلى الله، واستعادة الروحانية والتركيز على الأمور الدينية والتقوية الروحية.

أول محرم 2023

أول محرم 2023 بناءً على التقويم الهجري، يبدأ شهر محرم في عام 1445 هـ، بتاريخ يوافق 19 يوليو 2023م، حيث أن محرم هو الشهر الأول في التقويم الهجري ويعتبر شهراً مقدساً ومهماً لدى المسلمين. ويحتفل المسلمون في شهر محرم بذكرى هجرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة، وتعتبر هذه الهجرة حدثاً تاريخياً ودينياً ذو أهمية كبيرة، وبعد معرفة موعد محرم، يبدأ البحث عن دعاء أول محرم 2023 وهو دعاء اليوم الأول من هذا الشهر.

دعاء أول محرم 2023

اللهم بارك لنا في محرم وجعله عامًا مليئًا بالخير والبركات، اللهم اجعلها بداية للأمور الجديدة والفرص المباركة.

 يا رب، اجعل هذا الشهر فاتحة خير لنا وأمتنا الإسلامية، اللهم ارزقنا الهداية والتوفيق في هذا الشهر الكريم، واجعلنا من الصالحين والمتقين.

دعاء أول محرم اللهم ألهمنا العمل الصالح في أول محرم، واجعلها بداية للتوبة والاستغفار. يا من تقبل التوبة وتغفر الذنوب، اغفر لنا وتب علينا، يا رحمن، اجعل قلوبنا معلقة بطاعتك وارزقنا قوة العزم والاستقامة في طاعتك.

ما يقال في اول محرم؟ اللهم اجعل هذا الشهر مغفرة لنا ولوالدينا، ولجميع المؤمنين والمؤمنات. اللهم أعنا على طاعتك واجعلنا من العابدين والمحسنين. اللهم اجعل هذا العام عامًا للسعادة والتوفيق والرضا. يا رب العالمين، أتمم لنا الخير واجعلنا من الفائزين في الدنيا والآخرة.

اقرأ أيضاً: أول محرم 2023 في السعودية - محرم 1445

اقرأ أيضاً: أول محرم 2023 في تونس- محرم 1445

اقرأ أيضاً: كم باقي على شهر محرم 2023 العد التنازلي

اللهم بلغنا شهرك الحرام وأعنا على صيامه وقيامه، يا من لا يضيع عنده الأجر، اكتب لنا الأجر العظيم في هذا الشهر واجعله موسمًا للطاعات والنجاة من النار. اللهم احفظنا من كل سوء وبلاء، وارزقنا راحة البال والقلب والعقل في هذا الشهر وفي كل أيامنا.

اللهم أعنا على الصوم والقيام والذكر والدعاء في هذا الشهر المبارك. اللهم قربنا إليك وانصرنا على أعدائك واجعلنا من الفائزين في الدنيا والآخرة. يا مجيب الدعاء، استجب لنا وارزقنا العفو والمغفرة والرضا. اللهم أنزل علينا بركات هذا الشهر واجعلنا من المقبولين عندك.

اللهم اجعل هذا الشهر فاتحة للنجاح والتفوق في الدنيا والآخرة. اللهم بارك لنا في أوقاتنا وأعمالنا وأجعلها مقبولة ومستجابة. يا حي يا قيوم، ألهمنا الاستقامة والثبات على دينك وارزقنا السعادة والسلام في الدنيا والآخرة. آمين.

دعاء أول محرم 2023 - دعاء واحد محرم 1445 مستجاب

اللهم بارك لنا في شهر محرم واجعلها بداية خير وبركة.

اللهم ارحمنا واغفر لنا ذنوبنا واجعلها شهرًا مستجابًا لدعائنا وأمانًا من العذاب. يا رب العالمين، اجعل هذا الشهر فاتحة للسعادة والتوفيق في جميع أمورنا. 

ارزقنا القوة والثبات في العبادة وارزقنا السعادة والفرح في الحياة. اللهم أعنا على الاستغفار والتوبة والتقرب إليك بالأعمال الصالحة، واجعلنا من المستغفرين الذاكرين.

 اللهم ارزقنا الرضا والقناعة واجعلنا من السعداء في الدنيا والآخرة. آمين.

دعاء-السنة-الهجرية-jpg.webp
CtrwumoXYAAWpHw.jpg

دعاء أول محرم 2023 مكتوب

اللهم بارك لنا في شهر محرم واجعلها بداية خير وبركة. اللهم اغفر لنا ذنوبنا وتقبل توبتنا واجعلنا من الصائمين والقائمين في هذا الشهر الفضيل. يا رب العالمين، أعنا على الاستغفار والتوبة والتقرب إليك بالأعمال الصالحة. اجعل هذا الشهر مليئًا بالسعادة والرضا والتوفيق. 

اللهم أعنا على محبتك وطاعتك وأعنا على ترك المعاصي والمحرمات، ارزقنا القوة والثبات في العبادة واجعلنا من العابدين المخلصين. اللهم ارزقنا العافية والسلامة واحفظنا من كل سوء ومكروه. 

يا رب العالمين، اجعل هذا الشهر فاتحة للخير والبركة في حياتنا وأسرنا. آمين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد