الجيش الإسرائيلي يكشف عن إجراء جديد اتخذه على الحدود الشمالية

الحدود اللبنانية

كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء 18 يوليو 2023، عن إجراء جديد قام به الجيش على الحدود الشمالية مع لبنان.

ونقلت الإذاعة عن مسؤولين في الجيش الإسرائيلي تأكيدهم انه تم تركيب كاميرات جديدة على الحدود الشمالية في منطقة المطلة على الحدود مع لبنان.

إقرأ أيضاً: شاهد: انطلاق مظاهرات حاشدة في إسرائيل احتجاجا على التغييرات القضائية

وفي الأيام الأخيرة، انتشرت أنباء عن اكتشاف قوات الجيش الإسرائيلي عملية تخريب للكاميرات الإلكترونية على حدود لبنان بعد 5 ساعات فقط من وضعها.

وكشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، العبرية مؤخراً، أن قوات الاحتلال لم تعرف ما يجري على الحدود مع لبنان عقب تدمير كاميرات المراقبة الإسرائيلية، مشيرة إلى أنه تم تحطيم كاميرات مراقبة نصبتها قوات الاحتلال بالقرب من "بوابة فاطمة" بالقرب من مستوطنة "مطرا" على الحدود بين لبنان وإسرائيل.

إقرأ أيضاً: تطورات الموجة الحارة في فلسطين والأرصاد تحذر

بدوره قال قائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي أوري غوردين، الأحد الماضي، إن تقديرات الجيش لا ترى وجود احتمال لمواجهة مع تنظيم "حزب الله" اللبناني.

وبحسب الإذاعة العامة الإسرائيلية فقد أكد غوردين خلال لقائه مع رؤساء مجالس المستوطنات الشمالية، أن الحياة الاعتيادية يجب أن تستمر بالرغم من الأحداث الأخيرة عند الحدود اللبنانية.

وأشار إلى أنه مطلع على الأحداث ومشاعر السكان في البلدات الإسرائيلية الحدودية.

واستعرض غوردين أمام رؤساء السلطات المحلية جهوزية الجيش الإسرائيلي لمواجهة سيناريوهات مختلفة عند الحدود الشمالية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد