العالول يتحدث عن التحضيرات للمشاركة في اجتماع الأمناء العامين للفصائل

نائب رئيس حركة فتح محمد العالول

تحدث نائب رئيس حركة فتح محمد العالول، اليوم الاثنين 17 يوليو 2023، عن اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، الذي سيعقد في الثلاثين من يوليو الجاري في القاهرة، حيث تجرى الان ترتيب وتنظيم الأفكار الاستراتيجية التي ستطرح على الجميع في اجتماع الأمناء. 


وقال العالول خلال حديثه عبر إذاعة صوت " فلسطين" تابعته وكالة " سوا"، أن تصريحات  سموتيريتش هي قمة في العنصرية، وخطة للحسم بالقوة، وهو من أصحاب الأفكار التي تشجع على نفي الفلسطينيين من هذه الأرض، وهي خطة أكثر ظلماً للشعب الفلسطيني.


وبين العالول، أن خطة سموتيريتش هي تكثيف بناء المدن والاحياء الجديدة للمستوطنين، وحفظ الاستيطان، مشيراً الى ان المسألة التي لها علاقة بالترحيل هي مكشوفة تماما للفلسطينيين، ومن اجل ذلك يتم التركيز على الثوابت الوطنية للأرض، وعدم تكرار ما حصل عام 48.


وأكد العالول، أن مخططاتهم وأفكارهم نراها على أرض الواقع، من خلال الاعتداءات الاسرائيلية اليومية، وهجمات قطعان المستوطنين على التجمعات السكنية الفلسطينية في كل مكان، وما جرى الامس بمحاولة حرق منزل السيد ايمن صوفان في منطقة بولين، هو تأكيداُ على هذه الأفكار. 


وأوضح العالول في نهاية حديثه، ان الحكومة الإسرائيلية وسموتريتش يسعوا دوما الى تأسيس دولة للمستوطنين في الضفة الغربية، ولكن الشعب الفلسطيني لديه خطة وإرادة في الصمود والمقاومة، وتحقيق طموحاته الوطنية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد