بالفيديو والصور: الاحتلال يقتحم وسط بيت لحم بحثاً عن منفذ عملية تقوع

الاحتلال يقتحم وسط بيت لحم

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد 7 يوليو 2023، مركز مدينة بيت لحم ، وقطعت طريقا أمام مبنى المقاطعة التابع للسلطة الفلسطينية في المدينة.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع على الشبان المتجمهرين الذين يتصدون للاقتحام، واندلعت على إثر ذلك مواجهات مع جيش الاحتلال على طريق القدس الخليل وسط بيت لحم.

وأشارت مصادر محلية، إلى أن جيش الاحتلال يحاصر مسجد الرباط، وبالتزامن مع اقتحام وسط المدينة، اقتحم الاحتلال الأطراف الغربية من المدينة.

وقالت القناة 14 العبرية، إن الجيش الإسرائيلي ينفذ نشاطاً عسكرياً في بيت لحم لاعتقال منفذ عملية إطلاق النار  صباح اليوم عند حاجز تقوع.

ويأتي هذا الاقتحام بعد ساعات من إصابة 3 مستوطنين بجروح متفاوتة بينها خطيرة لمستوطن في الأربعينات من عمره، صباح اليوم، وذلك جراء عملية إطلاق نار وقعت بالقرب من حاجز عسكري عند بلدة تقوع قضاء بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.

وأشارت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية "كان"، إلى أن مركبة مسرعة أطلقت النار نحو مستوطن عند حاجز "تقوع"، قبل أن ينسحب المنفذ من المكان.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن قوات الجيش تجري عمليات تمشيط بحثا عن منفذ عملية إطلاق النار عند حاجز تقوع، وذلك بعد تمكنه من الانسحاب من مكان العلمية.

 

photo_2023-07-16_14-36-50.jpg
photo_2023-07-16_14-36-44.jpg
photo_2023-07-16_14-36-46.jpg

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد