متى يبدأ العام الهجري الجديد 1445 بالميلادي ومتى ينتهي؟

متى يبدأ العام الهجري الجديد بالميلادي ومتى ينتهي؟

متى يبدأ العام الهجري الجديد بالميلادي ومتى ينتهي؟- تكثر التساؤلات من قبل العديد من الأشخاص عبر محركات البحث المختلفة، متى يبدأ العام الهجري الجديد بالميلادي ومتى ينتهي؟،حيث لم يبقي إلا أيام قليلة في هذا السنة، وقد يأتي أول يوم فيها.

و يحتفل المسلمون ببداية كل عام هجري جديد بتوديع العام السابق والترحيب بالعام الجديد ، على أمل أن يكون مليئًا بالبركات والخيرات والرزق والصحة والعافية.

وسنقدم لكم في وكالة سوا الإخبارية متى يبدأ العام الهجري الجديد بالميلادي ومتى ينتهي؟، خلال الأسطر القادمة.

متى يبدأ العام الهجري الجديد بالميلادي ومتى ينتهي؟

متى يبدأ العام الهجري الجديد بالميلادي ومتى ينتهي؟، حيث تفصلنا أيام قليلة عن بداية السنة الهجرية الجديدة 1445، وفي السابع والعشرين من شهر يوليو الميلادي، سيبدأ اليوم الأول من شهر محرم الهجري، وهو يوم السبت، ويتوافق هذا التاريخ مع الثلاثين من يوليو في التقويم الميلادي.

و يجدر بالذكر أن السنة الميلادية والسنة الهجرية تختلفان في عدد الأيام، حيث تحتوي السنة الهجرية على 354 يومًا، في حين يبلغ عدد أيام السنة الميلادية 366 يومًا.

و ينتهي العام الهجري بشهر ذو الحجة، الذي يتضمن عيد الأضحى ومراسم الحج، بالإضافة إلى العشر الأوائل من ذو الحجة، وهكذا يكون الدوران الكامل للسنة الهجرية، بدءًا من محرم وانتهاءًا بذي الحجة.

متى يبدأ موعد رأس السنة الهجرية 1445

بداية السنة الهجرية الجديدة 1445 ستكون يوم السبت، وذلك وفقًا للاستطلاع الذي تم إجراؤه بخصوص بداية شهر محرم، وقد يوافق هذا التاريخ أيضًا يوم الثلاثين من شهر يوليو في التقويم الميلادي، تبقى عدة أيام فقط لبدء السنة الهجرية الجديدة، وقد يتساءل العديد من الأشخاص عن هذا التاريخ في محركات البحث المختلفة.

كم باقي ويبدأ العام الهجري الجديد 1445

و يتبقى 4 أيام، تقريبًا على بداية العام الهجري الجديد، يجب الأخذ في الاعتبار أن هذا التاريخ ينطبق على السنة الهجرية فقط وليس التقويم الميلادي، حيث يوافق هذا التاريخ تقريبًا 30 يوليو في التقويم الميلادي.

الأشهر الهجرية وما يقابلها بالميلادي

يتكون العام الهجري من اثنا عشر شهرًا، وهذا هو نفس عدد الشهور في التقويم الميلادي، وإليكم قائمة توضح توافق الأشهر الهجرية مع الأشهر الميلادية:

الشهر الأول - محرم: يقابله يناير.

الشهر الثاني - صفر: يقابله فبراير.

الشهر الثالث - ربيع الأول: يقابله مارس.

الشهر الرابع - ربيع الآخر: يقابله أبريل.

الشهر الخامس - جمادى الأولى: يقابله مايو.

الشهر السادس - جمادى الآخرة: يقابله يونيو.

الشهر السابع - رجب: يقابله يوليو.

الشهر الثامن - شعبان: يقابله أغسطس.

الشهر التاسع - رمضان: يقابله سبتمبر.

الشهر العاشر - شوال: يقابله أكتوبر.

الشهر الحادي عشر - ذو القعدة: يقابله نوفمبر.

الشهر الثاني عشر - ذو الحجة: يقابله ديسمبر

شهر محرم 1445 كم ميلادي

يستخدم التقويم الميلادي في العديد من المدن والدول بشكل أكثر انتشارًا من التقويم الهجري، ومع ذلك، لاحظ أن كل شهر في السنة الهجرية يقابله شهر في التقويم الميلادي.

فعلى سبيل المثال، يمكن أن يتوافق شهر محرم في التقويم الهجري مع شهر يوليو في التقويم الميلادي، وقد يتوافق مع بداية شهر أغسطس، وتجدر الإشارة إلى أن عدد الأيام في السنة الميلادية يختلف عن السنة الهجرية بعدد الأيام.

وهكذا، تختلف الاستخدامات والتفضيلات لاستخدام التقويمين الهجري والميلادي بين الدول والمجتمعات المختلفة.

متي بدأ التاريخ الهجري بالميلادي

من المتعارف عليه أن السنة تتكون من سنة ميلادية وسنة هجرية، ويجدر بالذكر أن كل منهما له أشهره الخاصة، و قد بدأ تاريخ السنة الهجرية على النحو التالي:

قام الخليفة عمر بن الخطاب وعثمان بن عفان بالتشاور بشأن بداية الأشهر الهجرية. اتفقوا على جعل هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم بداية السنة الهجرية، فقد هاجر الرسول في شهر محرم، وبدأت السنة الهجرية بمحرم وانتهت بذو الحجة. وتتألف السنة الهجرية من اثنتا عشرة شهرًا، حيث تتراوح أيام كل شهر بين 29 و30 يومًا.

بالنسبة لموعد رأس السنة الهجرية الجديدة في عام 2023 وموعد بداية العام الهجري 1445، فإنها ستكون خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث ستبدأ سنة هجرية جديدة بعدما يحل علينا الشهر الفضيل، وهو ذي الحجة، يأتي شهر ذي الحجة بالعديد من البركات والخيرات للمسلمين، حيث يحتوي على عيد الأضحى وفترة الحج.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد