تحذيرات شديدة اللهجة تسبق إعلان نتائج توجيهي 2023 في فلسطين

تحذيرات شديدة اللهجة تسبق إعلان نتائج توجيهي 2023 في فلسطين

تحذيرات شديدة اللهجة صدرت عن العديد من الجهات المختصة والأجهزة الأمنية تؤكد على تحذير المواطنين من استخدام الأسلحة وإطلاق الأعيرة النارية مع صدور نتائج توجيهي 2023 في فلسطين، والتي ينظر إليها البعض كأنها إحدى صور التعبير عن الفرحة في النجاح.

ومع الإعلان عن موعد نتائج توجيهي 2023 في فلسطين الذي يوافق يوم الخميس المقبل 20 يوليو 2023، حذرت وزارة الداخلية ب غزة من إطلاق النار وقت صدور نتائج توجيهي 2023 في تصريح صحفي رسمي لها مساء يوم أمس السبت 15 يوليو 2023.

وصرح إياد البزم "المتحدث باسم وزارة الداخلية الفلسطينية" عبر صفحته في تطبيق الفيس بوك حول استخدام الأعيرة النارية في نتائج توجيهي 2023: "أطيب الأمنيات لطلبة الثانوية العامة بالنجاح والتميز ولذويهم بالسعادة والسرور، وأن يكون الخميس القادم عرساً وطنياً نعبر فيه عن فرحنا وسعادتنا بأرقى الوسائل بعيداً عن إطلاق النار أو استخدام المفرقعات الخطرة، حفاظاً على الأرواح وتحقيقاً للسكينة والهدوء".

 رابط نتائج توجيهي ٢٠٢٣ في فلسطين برقم الجلوس والاسماء اضغط هنا

بيان الشرطة قبل نتائج توجيهي 2023

أصدر المتحدث باسم الشرطة في غزة أيمن البطنيجي، اليوم الأحد 16 يوليو 2023، بياناً صحفياً حول إعلان نتائج الثانوية العامة في قطاع غزة والمقرر يوم الخميس القادم 20 يوليو، حيث حذر المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية العميد أيمن البطنيجي، صباح اليوم الأحد، من إطلاق النار تزامناً مع إعلان نتائج الثانوية العامة المقرر نهاية الأسبوع الجاري.

وأوضح العميد البطنيجي، أن الشرطة اتخذت عدداً من التدابير والإجراءات لمنع إطلاق النار خارج إطار القانون، لافتاً إلى أن المباحث العامة ستكثف من انتشارها مع كافة عناصر الشرطة في جميع المحافظات لمتابعة تنفيذ ذلك، وشدد البطنيجي على أن الشرطة ستتخذ إجراءات قانونية مُشددة بحق المخالفين، داعياً المواطنين إلى الحفاظ على حالة السكينة العامة، والتعبير عن الفرح بالوسائل الآمنة والمشروعة بعيداً عن تعريض حياة المواطنين للخطر، مُتمنياً للطلبة النجاح والتوفيق.

المباحث العامة:

وفي ذات السياق أصدرت المباحث العامة في غزة بيان صحفي حذرت به من إطلاق النار والمفرقعات النارية الخطرة احتفالاً بنتائج الثانوية العامة 2023، وأكدت على انتشار الطواقم المختلفة في كافة أرجاء القطاع لمتابعة وضبط أي تجاوز لحالات إطلاق النار.

وشددت المباحث في بيانها على أنه سيتم ضبط مطلقي النار خلال نتائج توجيهي 2023، ومصادرة السلاح المستخدم، وإحالتهم للنيابة العامة لمتابعة موقفهم القانوني واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

الضفة الغربية:

فيما وجه جهاز الضابطة الجمركية في رام الله قبل الإعلان عن نتائج توجيهي 2023، رسالة هامة إلى المواطنين والتجار في فلسطين، وذلك مع اقتراب موعد إعلان نتائج الثانوية العامة " توجيهي 2023 " في فلسطين في بيان رسمي لها، تضمن البيان ما يلي:

مع اقتراب الاعلان عن نتائج توجيهي 2023 في فلسطين يهيب جهاز الضابطة الجمركية بالمواطنين والتجار بعدم تداول الألعاب النارية واقتناءها لما تسببه من خطورة على سلامة وأمن المواطنين، ومن مخاطر جمّة وترويع للأهالي، وتهديد للسلم الأهلي وهدر للأموال.

هذا ويكثف جهاز الضابطة من حملاته على المحال التجارية ونقاط بيع الممنوعات ومن العمل الاستخباري من خلال دائرة الاستخبار الجمركي بالتعاون مع الجهات الشريكة والأجهزة الامنية المختصة، من خلال خطة عمل تم وضعها بهدف الحد من هذه الظاهرة في سبيل الحفاظ على الأمن المجتمعي، ويستند بذلك للقرار الذي يحظر استيرادها والاتجار بها الصادر من مجلس الوزراء برقم ٢٦ لعام ٢٠٠٤، وعليه يتم تحويل المخالفين للنيابة العامة لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم.

ويدعو الجهاز المواطنين للإبلاغ عمن يقوم بالاتجار بها ويضر بالصالح العام عن طريق الرقم المجاني ١٣٢، أو من خلال التواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة للجهاز (فيسبوك، تويتر، انستغرام).

دمتم عوناً لنا في الحفاظ على صحة وسلامة أبناء شعبنا، ومع تمنياتنا بالنجاح لكافة أبناءنا الطلبة بامتحانات الثانوية العامة. وان نعبر عن فرحتنا بطريقة حضارية وبأرقى الوسائل، وان نبتعد عن إطلاق الالعاب النارية والمفرقعات، حفاظاً على سلامة أبناء شعبنا.

نتائج توجيهي 2023 في فلسطين

ويوافق يوم الخميس القادم 20 يوليو موعد صدور نتائج الثانوية العامة في فلسطين؛ وذلك حسب ما جاء في بيان رسمي صدر يوم السبت الموافق 15 يوليو على لسان صادق الخضوري "الناطق باسم وزارة التربية والتعليم العالي في فلسطين".

وقال الخضوري في بيانه: "أن موعد إعلان نتائج توجيهي 2023، سيكون الساعة التاسعة من صباح يوم الخميس الموافق 20/07/2023، حيث سيكون من الممكن لكل مشترك في الامتحان الحصول على نتيجته وكشف علاماته من خلال الرابط التالي".

وأضاف في بيانه أن عدد الطلبة المشتركين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية لهذا العام بلغ (87826) مشتركاً موزعين على النحو الآتي: الفرع العلمي 24540، الفرع الأدبي 54641، فرع الريادة والأعمال 3917، الفرع الشرعي 1242، الفروع المهنية 3486.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد