تقرير: كيف تستعد محلات الحلويات في غزة لنتائج توجيهي 2023

كيف تستعد محلات الحلويات في غزة قبل إعلان نتائج توجيهي 2023

مع اقتراب إعلان نتائج توجيهي 2023 في قطاع غزة ، تبدأ محلات الحلويات في التحضير بكل حماس وتفاؤل، فهذه المحلات تلعب دورًا مهمًا في الاحتفال بنجاح الطلاب وتكريمهم، حيث تقدم تشكيلة رائعة من الحلويات لتلبية طلبات الناجحين وأهاليهم، وتشكل هذه المحلات مصدرًا للفرح والسعادة في هذه الفترة المهمة للطلاب وأسرهم، حيث يجتمع الجميع للاحتفال والتباهي بنجاحهم وتحقيق أحلامهم.

وباستخدام معدات بسيطة وبكميات كبيرة من الفرح والحب، يستعد صناع الحلوى في قطاع غزة لمشاركة الناجحين في فرحة الإعلان عن نتائج توجيهي 2023، وفرحتهم بـ نتائج اجتهادهم بعد عامٍ كاملٍ من العمل الشاق بين صفحات الكتب ودعاء أحبائهم والمثابرة والإصرار، بهدف إحراز نجاحٍ يكلل اثنتا عشرة سنةً من الدراسة.

 رابط نتائج توجيهي ٢٠٢٣ في فلسطين برقم الجلوس والاسماء اضغط هنا

أبو جهاد ساق الله صاحب محل حلويات على كيفك في قطاع غزة يتحدث: " أشعر بسعادة كبيرة لأنني جزء من الأشخاص الذين يشاركون أولى لحظات أهالي طلاب الثانوية العامة في الاحتفال بنجاح أبنائهم وتلبية طلباتهم لشراء أطباق الحلوى، معبرين عن فرحنا وابتهاجنا بهذا الإنجاز".

نتائج توجيهي 2023 موسم خير

وخلال حديثه لوكالة سوا أكد أبو جهاد أنه يستعد عادة قبل إعلان نتائج توجيهي 2023، وذلك من خلال متابعة مستجدات وزارة التربية والتعليم عبر صفحاتهم الرسمية وترقب موعد إعلان نتائج الثانوية العامة.

وأضاف أبو جهاد خلال حديثه لوكالة "سوا" أنه من المتوقع ان يتم بيع أكثر من 500 سدر من الحلوى ابتهاجاً بنتائج طلاب الثانوية العامة، حيث فور الإعلان عن النتائج يبدأ المواطنين بالقدوم من اجل شراء كميات من الحلوى.

ويؤكد أبو جهاد، ان محلات الحلويات في هذا الموسم نتائج توجيهي 2023 تشهد إقبالًا واسعًا من المواطنين؛ فهم يعتمدون على شراء الحلوى بأنواعها، لاستقبال المهنئين والضيوف، مشيراً الى ان هذه فرصة ذهبية وطوق نجاة لتحسين الاوضاع الاقتصادية في ظل سوء الظروف المعيشية والمادية العامة.

وفي سؤالنا "هل تعمل المحلات في هذا الموسم على نظام الحجز المسبق فقط؟" يرد: "بالتأكيد نعم، فنحن نُجهز كميات كبيرة لتُغطي طلبات الزبائن قبل الإعلان عن نتائج توجيهي 2023، لكنّ أحيانًا تنفذ الكمية نظرًا لازدياد الطلب بحيث يكون فوق التصور".

وقال أبو جهاد " يوجد اهلي متأكدون من تفوق أبناءهم في الثانوية العامة، يقوموا بالاتصال علينا قبل الإعلان عن النتائج بأسبوع من اجل الحجز، وتلبية طلباتهم في صنع الحلوى".

ويقول أبو جهاد بتحمس: "نحن نعمل بقدرة إنتاجية مضاعفة خلال هذا الموسم، ونبذل كل جهودنا لتلبية احتياجات السوق، نظرًا لزيادة الطلب على الحلويات عادةً خلال فترة إعلان نتائج التوجيهي ". كما يؤكد أن للمحل زبائن من مختلف الفئات العمرية والمناطق والمحافظات.

فرحة رغم التحديات

وفي ذات السياق تحدث أبو جهاد عن الصعوبات التي تواجهه عند صنع الحلويات والتي تتركز حول انقطاع التيار الكهربائي بشكل مستمر مما يضطره لتكبد مصاريف أخرى ليتمكن من صناعة الحلوى وتلبية حاجيات الناجحين في الثانوية العامة، ومشاركة الأهالي فرحتهم رغم الظروف المعيشية الصعبة.

ويشتكي أبو جهاد من ارتفاع أسعار المواد الأساسية التي يستخدمها في صنع الحلوى مثل الطحين والسمنة والسكر، بالإضافة إلى الصحون البلاستيكية والنايلون، لافتاً: "رغم كل ذلك سنواصل الحفاظ على الأسعار كما هي، وسيتم تحملنا للزيادة في التكاليف كجزء من تخفيف العبء عن الأهالي ومشاركة فرحة طلاب التوجيهي".

يقول أبو جهاد إن فرحة النجاح تتعدى الحدود الاقتصادية التي تؤثر على شريحة كبيرة من الناس، فيتشارك الجميع لإحضار الحلوى لعوائل الناجين والمتفوقين لتعم الفرحة عوائل الجميع.

الاستعدادت مستمرة

ومن جانبه أكد صاحب محلات حلويات القاضي مؤمن الغزالي" ان العمل جاري على قدم وساق، من اجل انجاز أكبر كمية من صنع الحلويات، بمناسبة الاحتفال في نتائج توجيهي 2023".

ويقول الغزالي الذي ورث هذه المهنة عن أجداده إن “محال ومصانع الحلويات الشرقية تنشط في العمل خلال المواسم الاجتماعية والدينية، ومنها موسم إعلان نتائج الثانوية العامة حيث يشهد هذا اليوم إقبالا واسعا على شراء الحلويات”.

وأضاف الغزالي، " انه لا يوجد صعوبات بسبب انقطاع التيار الكهربائي، الذي يشكل عائقاً امام محلات أخرى، فهو لديه أربع مولدات كهربائية تعمل على مدار الساعة من اجل انجاز كمية أكبر"

ويشار بان حوالي 87.817 طالب وطالبة قد تقدموا لامتحان الثانوية العامة في الأراضي الفلسطينية، منهم 54635 الفرع الادبي، 24538 الفرع العلمي، 3916 ريادة الاعمال، 2524 الفرع المهني، وفروع الكفاءة المهنية 962، والفرع الشرعي 1242.

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم في فلسطين، أن عملية التصحيح قد انتهت يوم الخميس الموافق 13 يوليو 2023، وبناء على ذلك، فإن نتائج التوجيهي 2023 بحسب ما أعلنت وزارة التربية والتعليم ستكون يوم الخميس الموافق 20 يوليو 2023.

9AKAV.jpg
 

المصدر : وكالة سوا- راما كراز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد