تقرير: نتائج توجيهي 2023.. "قارب" محلات الهدايا بغزة للنجاة من حالة "الركود"

نتائج توجيهي 2023.. "قارب" محلات الهدايا بغزة للنجاة من حالة "الركود"

تأتي نتائج توجيهي 2023 ؛ لتخلق أجواءً من الفرح لدى الطلبة وذويهم لجني ثمار سنوات من التعب طوال العام الدراسي، حيث يعتبر امتحان التوجيهي في فلسطين أحد أهم الأحداث التعليمية من كل عام.

 وخلال شهر يونيو الماضي توجه أكثر من 87 ألف طالبًا وطالبة من جميع الفروع في الضفة الغربية وقطاع غزة ؛ لتقديم الاختبارات التوجيهي، وبهذا يبدأ تحضير الطلاب للخطوة التالية في مسيرتهم الأكاديمية .

وفي هذا الوقت يهتم أصحاب المحال التجارية ومتاجر الورود والهدايا بالتحضير لاستقبال نتائج توجيهي 2023 ، وبالتزامن مع النتائج يبدأ الأهالي وذوي الطلاب بالتحضير لمعرفة النتائج وتجهيز الهدايا للناجحين وتهنئة ذويهم بالنجاح والتفوق.

 رابط نتائج توجيهي ٢٠٢٣ في فلسطين برقم الجلوس والاسماء اضغط هنا

وفي ظل تحضيرات الطلاب وذويهم لاستقبال نتائج توجيهي 2023 ، بحسب إعلان وزارة التربية التعليم عن موعد اعلان نتائج الثانوية العامة ، والتي من المقرر إعلانها يوم الخميس المقبل 20 يوليو 2023، وبهذا يستعد أصحاب محلات الهدايا للتحضير للموسم الذي يعد قارب نجاة من الركود الاقتصادي الذي يسود قطاع غزة.

قارب النجاة

ويمثل موسم نتائج توجيهي 2023 قارب نجاة بالنسبة لأصحاب محلات الهدايا والورود في غزة للنجاة من حالة الركود التي يعانون منها طوال العام، نظراً للاوضاع الاقتصادية التي تعصف بأهالي قطاع غزة.

ويتطلع أصحاب محلات الهدايا لاستقبال نتائج توجيهي 2023 بتفاؤل وأمل، حيث يعد هذا الموسم فرصة لتعزيز أعمالهم وتحقيق مردود اقتصادي في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها قطاع غزة والاستعداد المناسب وتقديم تجربة تسوق فريدة ومميزة، يسعون من خلالها للخروج من حالة الركود وتحقيق نجاح يؤثر إيجاباً على حياتهم واقتصادهم المحلي.

وخلال مقابلة فريق التحرير في وكالة سوا الاخبارية مع صاحب شركة بارتي سنتر للهدايا ، محمد الهرباوي، والسؤال حول الإقبال على شراء الهدايا قبيل الاعلان عن نتائج توجيهي 2023 ، أجاب قائلاً:" إن الإقبال جيد على شراء الهدايا والورود، والتجهيز يبدأ من الآن نظراً لأننا شركة تصمم وتنتج الهدايا محلياً ، حيث بدأ الكثير من هذا اليوم بحجز الهدايا وأحبال الزينة والتوزيعات؛ إستعداداً لاستقبال نتائج توجيهي 2023 ."

وأشار الهرباوي الى أنه يتوفر لديهم مجموعة متنوعة من التصاميم المحلية المرتبطة بمناسبة نتائج التوجيهي 2023 ، مؤكداً أن الناس يرغبون في الاحتفال والفرح حتى ولو بأبسط الأشياء، على الرغم من التحديات الاقتصادية التي تواجههم.

وفي الحديث عن الأوضاع الاقتصادية الصعبة وقلة الرواتب، يرى أنه رغماً عن الوضع الاقتصادي الصعب والركود في القطاع إلا أن أسعار الهدايا والتزيين للنتائج تناسب الجميع ويوجد أسعار تناسب جميع الفئات.

360083541_773388408121446_175426344987226948_n.jpg
361089843_773936138066673_908386367061755190_n.jpg
360122520_774551644671789_8160973679752407053_n.jpg

وفي المقابل قال صاحب أحد المتاجر على الانترنت "أونلاين"، أحمد محمد حول الاستعداد لاستقبال نتائج توجيهي 2023 ، إنه على استعداد كامل لاستقبال نتائج الثانوية العامة، ويقدم عروضاً خاصةً للطلبة مراعاةً للظروف الاقتصادية.

وأضاف الشاب أحمد:" أن حالة ركود كامل في حركة البيع والشراء داخل الأسواق حتى الآن، بالتزامن مع إعلان نتائج توجيهي 2023 ، على عكس العام الماضي والأعوام السابقة له".

 وأشار إلى أن البضائع التي تصل قطاع غزة باهظة الثمن بسبب الضرائب الكثيرة  والواقع الصعب الذي يعيشه المواطنين، ومع هذا فإن أصحاب محال الهدايا سيقومون بتخفيض الأسعار قدر الإمكان لإسعاد الطلاب وذويهم.

أفكار غير تقليديّة لتغليف الهدايا بأقلّ تكلفة | فلسطين الآن

الركود الاقتصادي ونتائج توجيهي 2023

 وبعد سنوات من الركود الاقتصادي الذي أثر على الأعمال التجارية في قطاع غزة، يتطلع أصحاب محلات الهدايا هذا العام إلى استغلال نتائج توجيهي 2023 ؛ لجني بعض الارباح وتعزيز أعمالهم، ويأتي ذلك عادة مع زيادة الطلب على الهدايا والتحف التذكارية، وتعتبر الهدايا مصدر رزق أصحاب محال الهدايا والأزهار، ويعملون على تنويع وتحديث تشكيلة المنتجات الخاصة بهم، وتقديم مجموعة متنوعة من الهدايا المميزة والمبتكرة للطلاب الناجحين و يسعون لخلق تجربة تسوق فريدة وجذابة للعملاء، حيث يقوموا بتقديم الاقتراحات المناسبة وتلبية احتياجات العملاء.

من جهته أوضح الشاب صهيب محمد والذي يعمل مع شركة للهدايا، حول الهدايا المتوفرة في الأسواق والتي تأتي ضمن تشكيلة هدايا توجيهي، أن هذا العام تكون هدايا طلاب توجيهي وفق قوله:" كؤوس التخرج وتأتي بأشكال متنوعة، ودباديب التخرج،  بخاخات الثلج، والورود، ولكن الإقبال على الحلويات بشكل أكبر."

وحول الإقبال على شراء الهدايا والورود قبل نتائج توجيهي 2023 ، والاستعدادات للفرحة التي ينتظرها كل بيت فلسطيني، أكد صهيب أنه كل بيت فلسطيني غزي يستعد لنتائج توجيهي سواء تجار او عامل وأي مواطن، له اخ او اخت او قريب فى هذه المرحلة ويستعدون لفرحة لهم.

وفي سياق استعداد الشركة التي يعمل بها بين أن الجميع يتلهف للنتائج لما فيها منفعة تعود على الجميع رغم أن الوضع الاقتصادي صعب في القطاع إلا أننا نعمل على أن تكون الأسعار في متناول الجميع، موضحاً من جهة أخرى أن الإقبال يكون على الحلويات اكتر من الهدايا والورود، والتي تكون بنسبة نسبة قليلة.

وفي الختام يهدف أصحاب المحلات إلى تعزيز التعاون المحلي ودعم الاقتصاد المحلي، بالتزامن مع إعلان نتائج توجيهي 2023 ، من خلال التعامل مع الحرفيين والمصنعين المحليين فهم يدركون أهمية دعم المنتج  المحلي والمساهمة في تعزيز الاقتصاد الوطني، وذلك ينعكس إيجاباً على الاقتصاد المحلي بشكل عام.

المصدر : وكالة سوا- براء أبو حسنين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد