107 معلمين يغادرون غزة عبر "ايريز"

غزة / سوا / أكد وكيل وزارة الشؤون المدنية في قطاع غزة ناصر السراج أن 107 معلمين مرشحين للعمل بدولة قطر غادروا قطاع غزة صباح اليوم الثلاثاء، عبر معبر بيت حانون "إيرز"، لإجراء الامتحانات والمقابلات في العاصمة الأردنية عمان.


وقال السراج في اتصال هاتفي مع وكالة (سوا)، إن الدفعة الأولى غادرت القطاع صباح اليوم، ولا معلومات حول موعد سفر دفعات أخرى والتي تحددها اللجنة القطرية وتبلغنا بأسماء وأرقام المعلمين المغادرين.


وفي السياق ذاته، كلف السفير القطري محمد العمادي رئيس لجنة إعادة إعمار غزة طواقم مكتب اللجنة في غزة بمتابعة الإجراءات اللازمة مع كافة الجهات المعنية لتسهيل سفر المعلمين المرشحين.


وأوضح العمادي في تصريح صحفي أن دفعة المعلمين المرشحين سيتوجهون إلى لعاصمة الأردنية عمان لإجراء المقابلات والامتحانات، علماً أنهم استكملوا إجراءات السفر وفق المعمول به فلسطينيًا وذلك من أصل 170 مرشحا تقدموا للوظائف عبر الموقع الالكتروني لمجلس التعليم.


وأشار إلى أن إتاحة الفرصة للمعلمين من قطاع غزة للعمل في قطر جاءت بتوجيهات من سمو أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني للتخفيف عن الشعب الفلسطيني، بتوفير فرص عمل لهم في قطر متمنياً التوفيق لكافة المرشحين، مع ضرورة التعاون والتنسيق مع الجهات المشرفة على المقابلات والامتحانات لإنجاح هذه التجربة التي ستتيح لهم العمل في دولة قطر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد