شاهد: 3 إصابات في عملية إطلاق نار عند تقوع شرق بيت لحم

عملية إطلاق نار شرق بيت لحم

أصيب 3 إسرائيليين، صباح اليوم الأحد 16 يوليو 2023، في عملية إطلاق نار عند حاجز تقوع العسكري الإسرائيلي شرق مدينة بيت لحم .

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، "وقعت عملية إطلاق نار قرب حاجز تقوع وقوات الجيش تقوم بمطاردة منفذي العملية - التفاصيل لاحقًا".

وأعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إصابة إسرائيلي "30 عامًا" بجروح ما بين المتوسطة والخطيرة في عملية إطلاق نار بالقرب من بيت لحم وقوات كبيرة تلاحق المنفذ، لتعلن فيما بعد ارتفاع عدد الإصابات في العملية إلى 3 بينهم 1 حالته خطيرة.

وأوضحت قناة "ريشت كان" العبرية، أن "خلية نفذت العملية قرب بيت لحم، أحد المنفذين نزل من المركبة وأطلق النار تجاه المستوطنين ما أدى لإصابة مستوطن بجروح خطيرة ومستوطنة بجروح طفيفة".

ولفتت قناة "كان" العبرية، إلى أن منفذ عملية إطلاق النار قرب حاجز تقوع استخدم سلاح من نوع M16.

بدورها أكدت صحيفة "يسرائيل هيوم"، أنه تم "نقل المصاب بجروح خطيرة في عملية إطلاق النار عند حاجز تقوع إلى مستشفى شعاري تسيديك وحالته الصحية غير مستقرة".

وأعلنت القناة 14 العبرية، أن المنظومة الأمنية الإسرائيلية تخشى من أن منفذ العملية صباح اليوم عند تقوع، قد يقوم بتنفيذ عملية أخرى قريبا.

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدخلي بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة.

وأفاد مدير بلدية تقوع تيسير أبو مفرح، بأن قوات الاحتلال مدخلي البلدة الشمالي والغربي، وخربة الدير، ومنعت الدخول إليها أو الخروج منها، بالإضافة إلى اغلاق الشارع الرئيسي الذي يصل جنوب الضفة الغربية بشمالها أمام مرور المركبات.

 وأضاف، أن قوات الاحتلال عززت من اجراءاتها العسكرية قرب مدخل مستوطنة " تقواع"، وانتشر العشرات من المستوطنين على الشارع الرئيسي.

 

WhatsApp Image 2023-07-16 at 9.46.48 AM.jpeg
WhatsApp Image 2023-07-16 at 9.49.00 AM.jpeg
WhatsApp Image 2023-07-16 at 9.53.01 AM.jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد