توتر جديد

الجيش الإسرائيلي يُطلق النار على متظاهرين عند الحدود اللبنانية

جنود من الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية

أطلق جنود من الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت 15 يوليو 2023، النار، واستخدموا وسائل لتفريق متظاهرين تجاوزوا الخط الأزرق في منطقة مزارع شبعا، عند الحدود اللبنانية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب، "أطلق الجيش الإسرائيلي طلقات تحذيرية واستخدم وسائل تفريق أعمال الشغب بعد أن عبر عدد من المشتبه بهم الخط الأزرق على الحدود اللبنانية في منطقة جبل دوف/ مزارع شبعا".

ومن جانبه، قال دورون كدوش – إذاعة الجيش الإسرائيلي: "عند قراءة الأحداث منذ بداية العام على الحدود الشمالية ترى أننا ننزلق إلى التصعيد".

photo_2023-07-15_13-43-28.jpg

ومن جانبها، أشارت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية إلى أن "القوات الإسرائيلية أطلقت عدة قنابل دخانية في اتجاه النائب قاسم هاشم وبرفقته عدد من الصحافيين عند الخط الحدودي لمزرعة بسطرة جنوبا".

ويتكرر المشهد بين حين وآخر، وكان قد أطلق الجيش الإسرائيلي النار على لبنانيين، أمس الجمعة، أيضًا، بينهم صحافي قرب السياج الحدودي بادعاء رشق عناصره بالحجارة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن "عددا من المشتبهين اقتربوا من السياج الحدودي وأقدموا على إلقاء الحجارة باتجاه قوات الجيش".

وأضاف أن "الجنود ردوا بإطلاق نار تحذيري واستخدام وسائل لتفريق الاحتجاجات، إذ كان بينهم صحافي بينما الآخرون ملقو حجارة".

ومما يذكر أن المناطق الحدودية مع لبنان شهدت، مساء الأربعاء، توترا أمنيا واستنفارا لقوات الاحتلال، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي "تشويش محاولة للمساس بالسياج الأمني على الحدود مع لبنان"، على حد تعبيره.

وقال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، في كلمة له ألقاها بمناسبة الذكرى السنوية السابعة عشرة لحرب تموز/ يوليو 2006، إن حزب الله سيرد على أي اعتداء إسرائيلي على الخيمة المنصوبة عند المنطقة الحدودية جنوبي لبنان، مشددا على أن "لا يجوز السكوت عن الاحتلال الإسرائيلي قرية الغجر" الحدودية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد