التعليم توضح بشأن موعد إعلان نتائج الثانوية العامة 2023 في فلسطين

نتائج الثانوية العامة 2023 - تعبيرية

تحدثت وزارة التربية والتعليم في رام الله اليوم الجمعة 14 يوليو 2023، بشأن موعد إعلان نتائج الثانوية العامة   " توجيهي 2023 " في فلسطين .

وأوضح الناطق باسم التربية والتعليم، صادق الخضور في تصريح صحفي، إنه "لا موعد محدد لإعلان نتائج الثانوية العامة  التوجيهي حتى الآن، وكل ما يُنشر غير صحيح، ونحن الجهة الوحيدة المخولة بتحديد يوم النتائج".

وكان الخضور، قال أمس الخميس 13 يوليو 2023، إن إعلان نتائج الثانوية العامة " التوجيهي " 2023 في فلسطين، سيكون نهاية الأسبوع المقبل، وبما لا يتعدّى يوم السبت الموافق 22 من الشهر الجاري.

موعد  نتائج توجيهي  2023

وأضاف الخضور في حديث إذاعي تابعته وكالة سوا الإخبارية، أن الوزارة ماضية قدمًا في عمليات تصحيح اختبارات التوجيهي، والإدخال، لافتًا إلى أن تحديد اليوم المُخصص لإعلان النتائج لم يتم بعد، ولكن لن يتعدى يوم السبت 22 يوليو 2023.

الدورة الثانية

وبخصوص الدورة الثانية من امتحانات التوجيهي 2023، أفاد الخضور، بأنها ستبدأ في الثامن من شهر أغسطس المقبل، وأن الطالب بمجرد ظهور النتائج يستطيع باليوم التالي الذهاب إلى مدرسته للتسجيل، ومع بداية الأسبوع الأول من شهر أيلول/سبتمبر ستعلن نتائج الدورة الثانية.

نظام التوجيهي العام المقبل

وحول وجود تغيير بنظام التوجيهي في فلسطين العام المقبل، أكد الناطق باسم وزارة التربية والتعليم، بأنه لن يطرأ أي تغيير على نظام الثانوية العامة بالعام المقبل 2024، وسيكون كما هو معمول به هذا العام.

وبخصوص مرتكزات الثانوية العامة التي تم الإعلان عنها الأيام الماضية، تم ربطها باستكمال مواءمة التشريعات، والمناهج، وإعداد بنك الأسئلة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد