حركة نسائية تطالب نتنياهو بصنع السلام

القدس / سوا / ذكر موقع "واللا" ان حركة "نساء تصنعن السلام" اقامت خيمة احتجاج امام منزل رئيس الحكومة في القدس، وتطالبن بلقاء نتنياهو والعمل من اجل اتفاق سياسي. وكانت بلدية القدس قد اصدرت امرا بتفكيك الخيمة التي تحمل عنوان "الصوم الصامد"، لكن المحكمة المركزية في المدينة اصدرت امرا يمنع تفكيك الخيمة حتى يوم الخميس المقبل.

وتنوي النساء البقاء في المكان لمدة 50 يوما، تقوم خلالها بعضهن بالإضراب عن الطعام، وسيتم اخلاء الخيمة في الذكرى السنوية لانتهاء عميلة "الجرف الصامد".

وزار رئيس المعسكر الصهيوني يتسحاق هرتسوغ الخيمة، امس، واكد ان على نتنياهو استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين. وقال: "ابو مازن يتواجد على مسافة ربع ساعة من هنا، وهذا هو الوقت للذهاب والتحدث معه. هناك حاجة الى القيام بخطوة شجاعة، وكما قلت في الأسبوع الماضي، يمكن التوصل الى اتفاق ويجب بذل جهد. هذا هو واجبنا ازاء الاجيال القادمة". وقال هرتسوغ للنساء: "لا تضعفن، فالانقلابات تبدأ بايدي النساء".

وقالت عضو المجموعة النسائية تامي افيغدور ان "الحركة تأسست بعد "الجرف الصامد"، وقد مرت سنة دون ان يحدث شيء، ولذلك قررنا الجلوس امام بيت رئيس الحكومة والقول بأننا نؤمن بأنه يمكنه دفع اتفاق سياسي. ونحن نأمل ان يلتقي بنا ونجلس هنا كي نظهر اصرارنا وتمسكنا". واضافت: "لا يوجد أي طريق اخر الا الاتفاق السياسي. كل ام هنا لها ابن في الجيش، ونحن لا نريد العودة الى الصيف السابق".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد