بالفيديو: إصابات باعتداءات للمستوطنين وقوات الاحتلال في الضفة

جانب من اعتداءات المستوطنين في قلقيلية

أصيب أربعة مواطنين، مساء اليوم الخميس، في اعتداء للمستوطنين، جنوب قلقيلية، في حين  أصيب شاب خلال مواجهات مع المستوطنين في كوبر ب رام الله .

وأفادت وزارة الصحة، بأن أربع إصابات وصلت إلى مستشفى قلقيلية الحكومي جراء اعتداء المستوطنين عليهم في بلدة كفر ثلث، بينها إصابتان بحالة خطيرة جراء كسور في الجمجمة والوجه.

وأكدت مصادر محلية، أن مستوطنين من مستوطنة " كارني شمرون" اقتحموا تجمع "عرب الخولي" شرق بلدة كفر ثلث، جنوب قلقيلية، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، واعتدوا على سكانه بالحجارة، ما أدى لإصابة أربعة مواطنين، كما أضرموا النار في "بركس" يعود للمواطن فريد مقبل.

يذكر أن تجمع "عرب الخولي" يتعرض لاعتداءات متكررة من قبل المستوطنين بهدف تهجير سكانه، وهو محاط بعدة مستوطنات: "معالي شمرون" من الشمال، والبؤرة الاستيطانية "ايلمتان" من الشرق، و"نوفييم" و"يكير"، و"عمانوئيل"، و"كارني شومرون" من الجنوب.

كما أصيب شاب في وجهه خلال مواجهات اندلعت، مساء اليوم الخميس، في بلدة كوبر شمال غرب رام الله، مع عشرات المستوطنين الذين اقتحموا المنطقة الجنوبية من البلدة، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأصدر الاحتلال الإسرائيلي قرارًا عسكريا بالاستيلاء على المنطقة عام 1985، غير أن المستوطنين لم يتمكنوا من الاستيطان فيها، وبقي الأهالي يترددون عليها لحمايتها.

في سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة سبسطية شمال غرب مدينة نابلس .

وذكر الهلال الأحمر، أن حصيلة مواجهات سبسطية شمال غرب نابلس هي 8 إصابات استنشاق غاز علاج ميداني، وما زالت المواجهات مستمرة.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد