مسؤولون إسرائيليون يعقبون

قناة عبرية: اتفاق بين إسرائيل والسلطة يتعلق بجنين

اقتحام جنين - صورة توضيحية

أكدت قناة عبرية اليوم الخميس 13 يوليو 2023، وجود اتفاق بين إسرائيل والسلطة الوطنية الفلسطينية على وقف اقتحام جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت القناة 14 العبرية: "إسرائيل جمدت العمليات العسكرية في جنين لإعطاء فرصة للأجهزة الأمنية الفلسطينية لفرض سيطرتها على المنطقة".

من جهته، قال وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، "لاحظنا في جنين ارتفاع في مستوى فعالية ونطاق الأسلحة ويرجع ذلك بسبب تمويل إيران، والآن لدى السلطة الفلسطينية فرصة للقيام بما هو متوقع منها، ولكن أينما يتوجب علينا التحرك، فلن نتردد".

انخفاض ملحوظ على سعر صرف الدولار مقابل الشيكل الآن

تطورات طقس فلسطين حتى يوم الأحد القادم

كما أوردت وسائل إعلام عبرية، أن مسؤولين في الجيش الإسرائيلي يعارضون تلك الخطوة ويشككون في قدرات آليات السلطة الفلسطينية، وقال أحدهم ، "نحتاج إلى سلسلة من العمليات في المنطقة للقضاء على الإرهاب". حسب قوله

من ناحية أخرى، ذكر سياسي إسرائيلي رفيع المستوى، "نحتاج إلى إعطاء الآليات فرصة، إذا نجحت سيستفيد الجميع (..) بعد حوالي أسبوعين من انتهاء عملية (المنزل والحديقة)، لم تعمل قواتنا في منطقة جنين، على الرغم من تصريحات كبار المسؤولين الإسرائيليين بأنهم لن يترددوا في القيام بذلك".

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت عدوانًا واسعًا على مدينة جنين ومخيّمها، استمر على مدار يومين، وأسفر عن استشهاد 12 فلسطينيًا بينهم 5 أطفال وأكثر من 140 مصابا، بينهم 30 بجروح خطرة، إضافة إلى تدمير البنى التحتية في المخيم وإلحاق أضرار جسيمة بمنازل المواطنين وممتلكاتهم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد