البردويل: ما يحدث اليوم هو مقدمات لانفجار شامل

عضو المكتب السياسي لحركة حماس صلاح البردويل

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس صلاح البردويل ، اليوم الخميس 13 يوليو 2023، إن "المقاومة في جنين هي رأس الحربة وإن مايحدث اليوم هو مقدمات لانفجار شامل، وتطور المقاومة ينبئ بمستقبل سيء للاحتلال الإسرائيلي ولمنظومة التنسيق الأمني".

وأضاف البردويل في تصريح صحفي، "إن المقاومة في جنين تنهض بفضل إرادة المقاومين هناك ودعمهم (..) الترابط بين الساحات مقدس بالنسبة لحماس و غزة لم ولن تتخلى عن أي ساحة فلسطينية.

وتابع: "غزة تدعم المقاومة في الضفة ومقاومو جنين يعرفون ذلك (..) ما جرى في جنين تطور طبيعي للشعور الفلسطيني المتنامي ضد الإجرام الإسرائيلي".

وذكر البردويل، "الضفة الغربية، تتعرض لضغط السلطة والاحتلال والمستوطنين منذ عام 2007 (..) جنين اليوم رأس الحربة وستزحف وراءها كل الملايين الفلسطينية نحو تحرير أرضنا".

ونوه إلى أن عدوان المستوطنين يعكس مستوى إجرامهم ويؤكد خوفهم من الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة، وأن المقاومة في الضفة الغربية يجب أن تعتمد استراتيجية المبادأة ومفاجأة الاحتلال.

وقال، "يجب الضغط على السلطة بكل الأساليب لوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال (..) حماس تعمل على دعم صمود الشعب الفلسطيني وتشجيع كل أعمال المقاومة بوجه الإحتلال".

المصدر : وكالة سوا - إذاعة الأقصى

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد