فينيسيوس أمام المحكمة: الهتافات العنصرية ضدي لسببين

فينيسيوس أمام المحكمة: الهتافات العنصرية ضدي لسببين

أدلى فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد، اليوم الخميس 13 يوليو 2023، شاهدته أمام المحكمة بشأن تعرضه لهتافات عنصرية في مباراة مايوركا، يوم 5 فبراير/شباط الماضي، والتي بدا فيها غاضباً.

وحسب ما نشرت صحيفة "إلموندوالإسبانية، قال فينيسيوس في شهادته: "لقد أهانوني لسببين، لأنني لاعب بارز ومهم، ولأن بشرتي سوداء"، لافتاً إلى أنّ الجناح البرازيلي لم يلتفت لنوعية الهتافات أثناء المباراة، ولكنه أدركها تماماً من خلال التسجيلات بعد نهاية اللقاء.

وأضاف فينيسيوس بلهجة حادة وغاضبة - وفقا لتقرير الصحيفة الإسبانية -: "من غير المقبول أن يحدث ذلك مع السود الذين عانوا كثيرا عبر تاريخ البشرية".

وختم رسالته: "أي تفسير لإشارات القرود، يمكن أن يترجمه البيض بطريقة أخرى، وليس السود"، مؤكدا أنها هتافات لها دلالة عنصرية.

اقرأ أيضا: شاكيرا في حفل تقديم ميسي مع إنتر ميامي.. تعرف على التفاصيل

اقرأ أيضا: موعد الإعلان الرسمي لانتقال كيليان مبابي إلى ريال مدريد

وأشارت الصحيفة الإسبانية، إلى أنّه تم القبض على شاب عمره 21 عامًا، وهو عضو بنادي مايوركا، واعتذر لفينيسيوس أمام المحكمة، مؤكدا أنه أحد المعجبين به.

وبخلاف واقعة مايوركا، كان فينيسيوس جونيور، بطلا لأحداث مشابهة، ولكنها أكثر إثارة في مباراة ريال مدريد ضد فالنسيا بملعب ميستايا، عندما اشتبك مع مجموعة من جماهير الخفافيش.

pic_82203.jpg

المصدر : وكالة سوا- كووورة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد