وفد مغربي يشارك في دورة ابتكارات ومبادرات تكنولوجية في إسرائيل

وفد مغربي في دورة ابتكارات ومبادرات تكنولوجية في إسرائيل

اختُتِمَتْ في إسرائيل أمس، الأربعاء، دورة "ابتكارات ومبادرات تكنولوجية" لوفد مغربي في مركز "كرمل" للتأهيل في مدينة حيفا.

وشارك في الدورة 23 مبادراً من القطاع الخاص والأكاديميا والهيئات الحكومية المغربية حيث تم تنظيم الدورة على مدار أسبوعين بإشراف وكالة التطوير الوطني الإسرائيلية في مركز التعاون الإقليمي الإسرائيلي.

وحصل الوفد المغربي خلال الدورة على إرشادات حول نظام "أكو-سيستم" الإسرائيلي المتعلق بالابتكارات والتكنولوجيا، وقام بزيارة جامعات إسرائيلية بما في ذلك معهد الهندسة التطبيقية "التخنيون" ومقار شركات تكنولوجيا عالية.

وعبر أعضاء الوفد المغربي عن تقديرهم لإسرائيل ومساهمتها في الابتكارات العالمية، وعن غبتهم في تطوير علاقات تجارية مع شركات إسرائيلية.

من جهة أخرى، أعرب مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية، رونين ليفي، في كلمة خلال حفل اختتام الدورة، عن رغبته في تعزيز العلاقات بين الشعوب ودفع العملية السلمية.

وأشار إلى أنه يعمل جنبًا إلى جنب مع الشركاء في اتفاقيات أبراهام لتعميق العلاقات وتعزيز التعاون الاقتصادي والاستقرار الإقليمي.

تُعتبر هذه الدورة جزءًا من جهود تعزيز التعاون والتبادل بين المغرب وإسرائيل بموجب اتفاقيات أبراهام، وتهدف إلى تعزيز التعاون في مجالات الابتكار والتكنولوجيا وتعميق الروابط الاقتصادية بين البلدين.

المصدر : وكالة سوا _ عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد