هل خرق ريال مدريد قوانين اللعب المالي النظيف؟

هل خرق ريال مدريد قوانين اللعب المالي النظيف؟

أوضحت الصحفية الموثوقة آرانتشا رودريجيز، اليوم الخميس 13 يوليو 2023، حقيقة التقارير الأخيرة التي زعمت بأن نادي ريال مدريد الإسباني قد يكون خرق قوانين اللعب المالي النظيف.

ريال مديد وقوانين اللعب المالي

وفي وقت سابق، زعمت صحيفة " تيلجراف " البريطانية، بأنّ ريال مدريد وضع مبلغ قدره 135 مليون يورو تحت بند مصاريف تشغيلية أخرى.

قانون-اللعب-المالي-النظيف-اليويفا.webp
قواعد اللعب المالي النظيف

وقالت الصحيفة البريطانية، إنّ المبلغ يعود لتسديد ديون لشركة قامت بشراء إيرادات تسويقية مستقبلية، بينما قام قام ريال مدريد بتسجيل البيع كإيراد وليس كدين.

وأشارت إلى وجود شك كبير كون ريال مدريد قام بتسجيل هكذا مبلغ كإيراد بدل تسجيله كدين، في وقت لم يقم أي نادٍ بتسجيل مبالغ بهذا حجم تحت بند مصاريف تشغيلية أخرى.

ونوّهت الصحيفة أن هذه الأموال لا يُنظر إليها على أنها قرض بموجب اعتبارات اللعب النظيف المالي ويساهم في إنشاء رقم أعلى للإيرادات الرئيسية وهو أمر بالغ الأهمية في حساب الحد الأقصى للرواتب.

حقيقة أنباء خرق ريال مدريد قوانين اللعب المالي

أكّدت الصحيفة رودريجيز، أنّه تم تدقيق جميع حسابات ريال مدريد ولم يتم العثور على أي مشاكل، كما نفى النادي خرقه لقوانين اللعب المالي النظيف.

وأتم المصدر أن ريال مدريد يلتزم النادي بجميع المعلومات التي تطلبها جميع اللوائح.

اقرأ أيضا: تشكيلة الأهلي ضد الزمالك اليوم والقناة الناقلة

اقرأ أيضا: معلق مباراة الأهلي والزمالك اليوم وتردد القنوات الناقلة

يشار إلى أنّ ريال مدريد يسعى للتعاقد مع نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية 2023، لتدعيم صفوف الفريق خلال الموسم المقبل.

المصدر : وكالة سوا- يلا سبوت

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد