زكارنة: طرح عطاءات إعادة إعمار البنية التحتية في جنين الأحد المقبل

عضو لجنة إعمار جنين ومخيمها علي زكارنة

أعلن عضو لجنة إعمار جنين ومخيمها علي زكارنة، أنه سيتم طرح عطاءات إعادة إعمار البنية التحتية، سواء فيما يخص المياه أو الطرقات وإصلاح كل ما دمره الاحتلال، الأحد المقبل، على أن تتم خلال فترة لا تتجاوز أربعين يوماً.

وأكد زكارنة في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" اليوم الخميس، أنه سيتم مع بداية الأسبوع المقبل إنجاز التقرير النهائي لحصر الخسائر كافة، مشيراً إلى أنه تم البدء بالخطوات العملية لدراسة حجم المركبات المدمرة والمباني والبنية التحتية عبر العديد من اللجان المختصة التي شُكلت لإنجاز الأعمال كافة.

وأضاف أن توجيهات الرئيس الفلسطيني محمود عباس كانت دائمة بالإسراع والتوجه إلى دعم مخيم حنين، مشيراً إلى أن هناك جهود كبيرة تبذل لإعمار المخيم ، ونعمل كخلية نحل ولدينا اجتماعات يومية لإنهاء هذه الملف.

وأردف زكارنة شرعنا في خطوات عملية بحصر المركبات المدمرة والمحلات التجارية والبنى التحتية والمباني المعمارية التي تضررت خلال العدوان الإسرائيلي.

وأوضح زكارنة أنه يوم الأحد القادم سيتم البدء بإصلاح البنية التحتية سواء مياه أو طرقات أو بنيان وكافة الضرر الناجم عن سلطات الاحتلال خلال العدوان على المخيم.

يشار إلى أن عدد المباني المدمرة في مخيم جنين لا يقل عن 400 منزل و6 شوارع رئيسية عدا الشوارع الفرعية ، وأيضاً المحلات التجارية ، مؤكداً على أنه خلال 40 يوم سيتم إصلاح كافة الدمار الناجم من سلطات الاحتلال.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد