ما هي قصة الإعلامية ديما صادق – من هي ديما صادق

ما هي قصة الإعلامية ديما صادق – من هي ديما صادق

ما هي قصة الإعلامية ديما صادق – من هي ديما صادق، تصدر اسم الإعلامية ديما صادق محركات البحث العالمية، ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث ازدادت محركات البحث عن من هي ديما صادق.

وتعمل وكالة سو الإخبارية على توفير كل ما يبحث عنه القارئ، لذلك نوفر لكم في سطور المقال التالي، ما هي قصة الإعلامية ديما صادق – من هي ديما صادق، حيث أصدرت السلطات القضائية في لبنان قرارًا بسجن الإعلامية ديما صادق لمدة سنة واحدة، وتجريدها من حقوقها المدنية، وفرض غرامة تقدر بأكثر من 7 آلاف دولار.

ما هي قصة الإعلامية ديما صادق

أثار القرار القضائي الصادر عن المحكمة اللبنانية بحبس الإعلامية البارزة ديما صادق لمدة سنة صدمة في الساحة الإعلامية اللبنانية، بعدما تم اتهامها بقضية قدح وذم تقدم بها رئيس التيار الوطني الحر، جبران باسيل.

صدر القرار بعد جلسات طويلة ومناقشات قانونية مفصلة، حيث وُجهت لديما صادق اتهامات بقدح وذم وإثارة النعرات الطائفية في تغريداتها وتصريحاتها العامة.

وبحسب المحامي ماجد بويز، وكيل جبران باسيل، فإن القرار ينص على حبس صادق لمدة سنة وتجريدها من بعض حقوقها المدنية، بالإضافة إلى دفعها مبلغاً مالياً يصل إلى 110 ملايين ليرة لبنانية كتعويض عن الأضرار المادية والمعنوية التي لحقت بالتيار الوطني الحكومي.

ديما صادق ردّت على القرار القضائي بنشر فيديو على حسابها الرسمي على "تويتر"، في الفيديو، أعربت عن استيائها من الحكم واعتبرته "سابقة في الوقت الحالي، مؤكدة أيضًا أنها ستستمر في ممارسة حقها في حرية الرأي والتعبير.

وأعلنت أيضًا نيتها بالاستئناف ضد هذا الحكم القضائي وسعيها لإلغائه أو تخفيف عقوبته.

تأتي هذه القضية في ظل التوترات السياسية والاجتماعية المتصاعدة في لبنان، حيث يشهد البلاد أزمة اقتصادية ومالية خانقة وتوترات سياسية بين الأحزاب المختلفة.

أثارت هذه القضية جدلاً واسعًا حول حرية التعبير وحقوق الإعلام في البلاد، مع اتهامات بالتدخل السياسي في القضية.

اقرأ أيضا: سبب وفاة ميلان كونديرا - من هو الكاتب العالمي ميلان كونديرا

من هي الإعلامية ديما صادق

ديما صادق هي إعلامية لبنانية بارزة. وُلدت في 1980 وتعتبر واحدة من الشخصيات الإعلامية البارزة في لبنان والعالم العربي. عملت في مجال الإعلام لعدة سنوات وشاركت في العديد من البرامج التلفزيونية والتحقيقات الصحفية. تتميز بأسلوبها الحاد والجريء في تقديم المواضيع والتعليقات السياسية والاجتماعية، وكان لديما صادق تأثير كبير في المشهد الإعلامي والسياسي في لبنان.

الإعلامية ديما صادق ويكيبيديا

معلومات شخصية

الاسم كامل: ديما صادق

الميلاد: 28 فبراير 1980 (العمر 43 سنة)

الخيام، قضاء مرجعيون

الجنسية: لبنان

الزوج: د. أحمد الحاج

الأولاد: ياسمينا، ورد، جوري

الحياة العملية

المدرسة الأم:جامعة القديس يوسف

سنوات النشاط: 2007 - حتى الآن

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، حيث قدمنا لكم في وكالة سوا الإخبارية، ما هي قصة الإعلامية ديما صادق – من هي ديما صادق، التي تصدرت محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد