مبابي: حلمي أن يفوز المغرب بكأس العالم

مبابي: حلمي أن يفوز المغرب بكأس العالم

نقلت وكالات الأنباء العالمية  حوارًا مع النجم الفرنسي كيليان مبابي بعد زيارته للكاميرون، حيث التي تعود أصوله الى الكاميرون  و يعتبر مسكن والده فيها ، وفي المحتوى الذي تم بثه مساء الثلاثاء بعد عودته إلى بلاده، حيث كان واضحًا أنه تجنب مناقشة مستقبله.

مبابي والمغرب

أوضح  مبابي علاقتها الصلبة  بكرة القدم الأفريقية ولاعبيها ، حيث توقف الفرنسي مجدداً على نجاحات المنتخب المغربي في مونديال قطر 2022 ، معتبراً هذا التألق سيكون أكبر حافزاً للمنتخبات الأفريقية من أجل تحقيق المزيد من الخطوات على الصعيد العالمي. 

“وأشار مبابي إلى  أن المنتخبات الأفريقية تعيش طفرة كبيرة وغير مسبوقة في الفترة الأخيرة، قائلاً " لقد تألق منتخب المغرب في كأس العالم الأخيرة، وخسرنا أمام تونس في الدور الأول”.  
وأشاد مبابي مهاجم باريس سان جيرمان على دور المغرب في كأس العالم 2022  حيث قال " انتصر منتخب المغرب على منتخبات عالمية قوية، ومشاركتهم رائعة وممتازة، لحسن حظنا أننا انتصرنا عليهم. يجب على المنتخبات الأفريقية أن ترفع سقف طموحاتها "eb20bcd1-4751-4669-befc-614378d7e3a7.webp
 

علاقة مبابي بالمنتخبات الأفريقية

ولفت مبابي عن علاقة الصداقة التي تربطه بالنجم المغربي أشرف حكيمي، معتبراً أنه إلى جانب وجودهما في فريق واحد، فهما صديقان مقربان، وتمنى له حظاً سعيداً في مسيرته الاحترافية.” مضيفاً " اذا لم أفز بكأس العالم، أتمنى أن يفوز به منتخب أفريقي، مثل المغرب "
وعبر  مبابي عن سعادته بالتطور الذي تشهدها  المنتخبات الأفريقية بمستواها عن كل عام، فهي تضم مجموعة لاعبين من طراز رفيع مثل صلاح وماني وأشرف حكيمي، الذين يلعبون في أكبر أندية العالم”.
ونوه مبابي في تصريحاته قائلا: “علينا أن نقدم العديد من الحلول من أجل محاربة العنصرية، فينيسيوس أخر ضحايا هذا الأمر، لكن كان هناك العديد من الحالات أيضًا، يجب ألا تترك الأبواب مفتوحة لهذه السلوكيات”

اقرأ أيضاً / مباريات برشلونة خلال جولة امريكا 2023

اقرأ أيضاً / كلاسيكو امريكا 2023 - موعد مباراة برشلونة وريال مدريد

أكمل  كيليان مبابي تصريحاته: “لن أختار بين دروجبا أو إيتو، لأنهما حققا الكثير، وفازا بكل شيء على مستوى الأندية، إنهما رمزان كبيران، ولا أريد إثارة الجدل، أو التقليل من شأن أحدهما على حساب الآخر”.
 وختم مبابي حديثه عن دور المنتخب الجزائري معتبراً  أن لديهم فريقاً قوياً فاز بكأس أفريقيا عام 2019، وكان من المؤسف أن لا يتأهل إلى مونديال قطر، وأعتقد أنهم سيكونون في النهائيات المقبلة ،  مشيراً مبابي إلى أنه سيزور الجزائر قريباً حسب ضغط التحضيرات والتزاماته مع فريقه، معتبراً أن هذه الزيارة تسعده كثيراً، وأنه يعتز بأصوله الأفريقية.

المصدر : السبورت

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد