هيئة التخصصات الصحية تعلن بدء التقديم على برامج التخصصات الدقيقة 2024

هيئة التخصصات الصحية تعلن بدء التقديم على برامج التخصصات الدقيقة 2024

أعلنت هيئة التخصصات الصحية في المملكة العربية السعودية عن فتح فرص التقديم على برامج التخصصات الدقيقة لعام 2024، بما في ذلك برنامج الاختصاص في الصيدلة السريرية، من خلال بوابة التقديم والمفاضلة الإلكترونية.

هيئة التخصصات الصحية، تقوم بتوفير الوقت والجهد على منتسبيها من خلال توفير رابط الالكتروني، يسهل عليهم خطوات التقديم على برامج التخصصات الدقيقة 2024 للعام المقبل، لذا تهتم وكالة سوا الإخبارية بتقديم كل ما يتعلق بهيئة التخصصات الصحية والتقديم على برامج التخصصات الدقيقة.

ما هي هيئة التخصصات الصحية 1445

تعتبر هيئة التخصصات الصحية، هي هيئة مهنية مستقلة علمية، تم إنشاؤها في عام 1992، في المملكة العربية السعودية، تهدف الى تكوين مجتمع سعودي صحي من خلال ممارسين صحيين ذو خبرة كفؤ، ورسالتها هي حماية وتمكين الصحة، بقيادة ممارسين صحيين يقدمون خدماتهم الصحية الى المجتمع بكفاءة وإنسانية، ورؤيتها مجتمع صحي بكفاءة وابداع، وقيمها الابداع والجودة، والعدالة والمهنية، وحماية المرضى في المملكة العربية السعودية.

موعد التقديم على برامج التخصصات الدقيقة 2024

وضحت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية عبر حسابها الرسمي في تويتر، اليوم الأربعاء، أن آخر موعد لاستقبال طلبات التقديم سيكون نهاية يوم الخميس 20 يوليو 2023، فيما ستكون فترة المقابلات الشخصية بين 20 أغسطس و14 سبتمبر 2023، وآخر موعد لترتيب رغبات المتقدمين لأفضلية المراكز عبر البوابة الإلكترونية ولرفع النتائج من قبل اللجان يوم 14 سبتمبر 2023.

وسيتم عقب ذلك إجراء المطابقة النهائية وإعلان النتائج تباعاً في يوم 26 نوفمبر 2023، إذ سيكون آخر موعد لسداد الرسوم 10 ديسمبر 2023، وآخر موعد لاستكمال متطلبات التسجيل يوم 31 ديسمبر 2023، على أن تكون بداية التدريب لبرامج التخصصات الدقيقة 1 يناير 2024.

وأوصت الهيئة الراغبين على التقديم بمراجعة المتطلبات الخاصة بالتقديم والمعلنة في بوابة الهيئة الإلكترونية، والتأكد من توفرها قبل انتهاء المواعيد المحددة.

لقطة الشاشة 2023-07-12 114934.png
 

ما هي مهام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

أولا التصنيف والتسجيل: تصنف حاملي الشهادات الصحية وتقيّم شهاداتهم، وتضع الأسس والمعايير لمزاولة المهن الصحية، كما تتولى التسجيل المهني للممارسين الصحيين. للتأكد من أن الممارس الصحي مؤهل بالمهارات والمعارف والكفايات اللازمة لتشخيص وعلاج المرض بشكل مميز وآمن.

ثانيا التعليم والتدريب: تعنى بتأهيل الكوادر البشرية الصحية من خلال الإشراف على برامج التدريب العلمية والمهنية المتمثلة في شهادة الاختصاص السعودية والدبلومات توفير الكوادر الصحية المؤهلة في المملكة العربية السعودية التي ترعى المريض بإنسانية وكفاءة.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد