محدث: نتائج دبلوم التعليم العام 2023 في سلطنة عمان

نتائج دبلوم التعليم العام 2023 في سلطنة عمان

نتائج دبلوم التعليم العام 2023 في سلطنة عمان عبر البوابة التعليمية ، حيث يزداد البحث عن نتائج دبلوم التعليم العام 2023 في سلطنة عمان اليوم وذلك بعد اعلان وزارة التربية والتعليم عن اعتماد المؤشرات العامة لنتائج دبلوم التعليم العام في عُمان حيث يزداد ال حماس لدى الطلاب لمعرفة النتائج ويبحث الكثيرون عن رابط نتائج دبلوم التعليم العام 2023 .

ونستعرض لكم في وكالة سوا جميع التفاصيل حول نتائج دبلوم التعليم العام 2023 في سلطنة عمان وطريقة الاستعلام ورابط نتائج دبلوم التعليم العام 2023 في سلطنة عمان .

نتائج دبلوم التعليم العام 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان أنها  اعتمدت المؤشرات العامة لنتائج امتحانات دبلوم التعليم لهذا العام للدور الأول 2022/2023م ، موضحة أن نسبة النجاح هي 64,80 بالمائة.

وسيكون موعد نتائج دبلوم التعليم العام 2023 يوم غد الخميس الموافق 12 يوليو في تمام الساعة الرابعة عصراً عن طريق "عمانتل " و"أوريدو" و"فودافون" عبر إرسال رسالة نصية قصيرة (SMS) تحوي رقم الجلوس إلى الرقم (90200)، وستكون على بوابة سلطنة ⁧‫عُمان‬⁩ التعليمية لاحقًا.

نتائج دبلوم التعليم العام 2023 في سلطنة عمان - البوابة التعليمية 

يتم نشر نتائج الدبلوم العام 2023 في سلطنة عمان عبر بوابة التعليم الإلكترونية في البلاد. وزارة التعليم في سلطنة عمان تعلن عن انتهاء عملية التصحيح للامتحانات النهائية للسنة الأخيرة من الثانوية الفنية بسلام في جميع المحافظات، وقد تم التأكيد على عدم وجود تسرب للامتحانات أو حدوث غش جماعي.

Y26kP.jpg
 

بعد انتهاء عملية التصحيح وتحديد الدرجات وأسماء الأوائل، يتم اعتماد النتائج من قبل وزيرة التعليمة، وبعد ذلك، يتم رفع النتائج على بوابة التعليم الإلكترونية في سلطنة عمان. يتمكن الطلاب من الوصول إلى النتائج من خلال استخدام الهاتف الذكي والدخول إلى الموقع MOE.gov.om.

نتائج الدبلوم العام في سلطنة عمان تعتبر مهمة بالنسبة للطلاب حيث تحدد مسارهم التعليمي والوظيفي المستقبلي. عند انتهاء الطلاب من أداء الامتحانات، تقوم وزارة التعليم في سلطنة عمان بتحديد واعتماد النتائج واستخراجها بواسطة وزيرة التعليم، ثم يتم رفع النتائج على بوابة التعليم الإلكترونية في سلطنة عمان لتكون متاحة للطلاب.

خطوات الاستعلام عن نتائج الدبلوم العام  2023 في سلطنة عمان

 بوابة التعليم بوزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان: يمكن للطلاب الدخول إلى بوابة التعليم واستخدام حساب الطالب أو حساب ولي الأمر أو حساب المعلم للاستعلام عن النتائج.

الاستعلام عن طريق الهاتف النقال: يمكن للطلاب استخدام رقم الهاتف المختصر 90200 للاستعلام عن النتائج قبل نزولها رسميًا على بوابة التعليم. يجب أن يتحمل الطالب تكلفة المكالمات.

أستعلم عن طريق بوابة التعليم بوزارة التربية والتعليم في السلطنة، باستخدام حساب الطالب، حساب ولي الأمر، أو حساب المعلم.

يمكن الحصول على النتائج قبل نزولها بشكل رسمي على بوابة التعليم عن طريق استخدام رقم الهاتف المختصر 90200، ويجب أن تدفع تكلفة المكالمات وليست مجانية.

قبل الإعلان عن النتائج في جميع أنحاء السلطنة ، تقوم القنوات الرسمية بعرض أسماء الفائزين .

رابط نتائج الدبلوم العام 2023 سلطنة عُمان عبر البوابة التعليمية اضغط هنا.

رابط نتائج الدبلوم العام 2023 سلطنة عُمان

بعد الانتهاء من رفع جميع نتائج الدبلوم العام 2023 سلطنة عُمان على البوابة، يتم تنشيط الرابط واستخراجه عبر الخطوات التالية:

يتم الوصول إلى صفحة البوابة التعليمية من هنا في سلطنة عمان.

يُقوم المستخدم بتحديد أحد الوسائل للاستعلام عن النتيجة، سواء كان جهاز الكمبيوتر أو بطاقة ذكية أو هاتف ذكي.

يتم اختيار الاستعلام بالهاتف النقال.

يقوم بتسجيل بيانات الطالب المطلوبة.

يجب عليه أن يحصل على نتائج الفصل الدراسي الثاني.

يتم انتقاء رمز “استخلاص النتائج”.

تعتبر نتائج الدبلوم العام  2023 في سلطنة عمان أمرًا هامًا للطلاب، حيث تلعب دورًا رئيسيًا في تحديد مسارهم التعليمي والمهني. وفقًا للنتائج التي يحصلون عليها، يمكن للطلاب أن يحددوا الجامعات والكليات التي يرغبون في التقدم إليها أو البرامج التعليمية التي يرغبون في متابعتها. بجانب ذلك، فإن نتائج الدبلوم العام يمكن أن تؤثر بشكل كبير على فرص الحصول على وظيفة في القطاع الحكومي أو الخاص في سلطنة عمان.

وفي الختام نكون عرضنا لكم نتائج دبلوم التعليم العام 2023 في سلطنة عمان - البوابة التعليمية وخطوات الاستعلام بالرابط.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد