محافظ جنين يكشف تفاصيل زيارة الرئيس عباس للمخيم اليوم

محافظ جنين يكشف تفاصيل زيارة الرئيس عباس للمخيم اليوم

كشف محافظ جنين أكرم الرجوب، اليوم الأربعاء 12 يوليو 2023، عن تفاصيل زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس المقررة ظهر اليوم إلى مدينة جنين ومخيمها، عقب العدوان الإسرائيلي الأخير على المخيم.

وقال الرجوب خلال حديثه "لإذاعة صوت فلسطين" تابعته "سوا"، إن الرئيس محمود عباس سيصل إلى مخيم جنين بعد الساعة الـ 12 ظهرًا، مضيفًا أنه سيتوجه لزيارة المخيم ومقبرة الشهداء، ولأسباب خاصة تم إلغاء لقائه مع ممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية في مخيم ومدينة ومحافظة جنين.

وأشار الرجوب إلى أنه منذ اللحظة الأولى للاعتداء الإسرائيلي على جنين، كان هناك تعليمات من الرئيس عباس لرئيس الحكومة بضرورة البدء في إصلاح ما تركه الاحتلال من دمار وآثار، وأن هذا من أهم المسؤوليات التي تتولاها السلطة الفلسطينية.

ووجه رسالة للاحتلال الإسرائيلي قائلًا: "إن الشعب الفلسطيني لن يستسلم لإجراءاتكم، وأن الشعب متكافل ومتضامن مع بعضه البعض ولا يمكنه أن ينفصل عن قيادته"، موضحًا أن القيادة الفلسطينية تتابع شؤون الشعب في مواجهة الاحتلال.

ولفت الرجوب إلى أنه يجب متابعة الجرائم الإسرائيلية التي ترتكب بحق أبناء الشعب الفلسطيني على أرض فلسطين ومحاسبتهم عليها.

ومن جانبه، قال تلفزيون فلسطين، إن الرئيس محمود عباس سيصل إلى جنين عبر طائرة مروحية ستهبط في مقر قيادة الأمن الوطني ومن ثم سيتوجه إلى مقبرة الشهداء وبعدها سينتقل إلى ساحة مخيم جنـين.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قد شنت قبل أيام، عدوانًا واسعًا على مدينة جنين ومخيّمها، استمر على مدار يومين، وأسفر عن استشهاد 12 فلسطينيًا بينهم 5 أطفال وأكثر من 140 مصابا، بينهم 30 بجروح خطرة، إضافة إلى تدمير البنى التحتية في المخيم وإلحاق أضرار جسيمة بمنازل المواطنين وممتلكاتهم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد