موعد اختبار القدرات 2023 في مصر- امتحان القدرات في مصر

موعد اختبار القدرات 2023 في مصر- امتحان القدرات في مصر

موعد اختبار القدرات 2023 في مصر-  يترقب طلاب الثانوية العامة لعام 2023 بفارغ الصبر موعد اختبارات القدرات 2023 للالتحاق بالكليات التي تتطلب إجراء تلك الاختبارات. تم اتخاذ قرارات مهمة من قبل المجلس الأعلى للجامعات بشأن ضوابط تنسيق الجامعات لعام 2023، والتي تتضمن إلغاء اختبارات القدرات في عدد من الكليات. هذه القرارات ستؤثر بشكل كبير على عملية التنسيق واختيار الطلاب للجامعات التي يرغبون في الالتحاق بها.

ضجت مواقع التواصل الإجتماعي ومحرك البحث الشهير "جوجل" حول موضوع موعد امتحان القدرات 2023 في مصر.

وتقدم لكم وكالة سوا الإخبارية من خلال المقال الأتي حول موضوع موعد امتحان القدرات 2023 في مصر ، وذلك بالتزامن مع انتهاء امتحانات الثانوية العامة في مصر .

موعد اختبار القدرات 2023 في مصر

من المتوقع أن ينطلق موعد اختبار القدرات 2023 في مصر  في الأسبوع الثالث من يوليو الجاري، بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة لعام 2023 التي ستنتهي يوم الخميس المقبل، الموافق 13 يوليو 2023. ومن المقرر أن تبدأ اختبارات القدرات في النصف الثاني من شهر يوليو الحالي، حيث سيتم الإعلان عن الضوابط والتعليمات الخاصة بالتسجيل في اختبارات القدرات للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية العامة وما يعادلها من الشهادات الأجنبية والعربية، بما في ذلك الشهادات الثانوية الفنية.

2019070703000303.jpg
 

ما هي الكليات التي لها اختبار قدرات 2023؟

وبحسب تنسيق الجامعات للعام الدراسي 2023-2024، تتطلب بعض الكليات اجتياز اختبارالقدرات 2023 للالتحاق بها هذا العام. وتشمل هذه الكليات كلية التربية الرياضية وكلية التربية الموسيقية وكلية التربية الفنية وكلية التربية النوعية بتخصصاتها المتعددة في الفنون المسرحية والفنون التطبيقية والفنون الجميلة مع تخصص العمارة، بالإضافة إلى قسم التربية الفنية والموسيقية في كليات التربية.

تم إلغاء اختبارات القدرات للعام 2023-2024 في عدد من الكليات، وتشمل ذلك كلية الإعلام وكلية التمريض والمعهد الفني للتمريض والمعاهد الفنية الصحية، بالإضافة إلى الجامعات التكنولوجية وكليات التكنولوجيا والتعليم الصناعي.

تم إلغاء اختبارات "المعرفة" في تنسيق الجامعات لعام 2023، والتي كانت تضمنت مع اختبارات القدرات للكليات. وسيستمر تطبيق نظام اختبارات القدرات "المهارية" لبقية الكليات التي تتطلب اجتياز اختبارات القدرات في المجالات الفنية أو اللياقة. ستتم هذه الاختبارات بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة وقبل بدء عمليات التنسيق، وفقًا للضوابط المعتمدة في هذا الصدد.

2143638_0.jpeg
 

موعد امتحان القدرات 2023 "فنون جميلة"

سوف يتم الإعلان عن موعد امتحان قدرات فنون جميلة 2023 والضوابط المتعلقة به وعملية التسجيل لطلاب الثانوية العامة 2023 من قبل وزارة التعليم العالي. يمكن للطلاب الاستعلام عن تفاصيل الاختبارات وشكلها وطبيعتها من خلال زيارة موقع المجلس الأعلى للجامعات.

وتفرض كلية الفنون الجميلة شرطًا على الطلاب الراغبين في التسجيل في تخصصات الفنون والعمارة لاجتياز اختبارات القدرات المتعلقة بتلك التخصصات. تعد هذه الاختبارات بسيطة وتهدف إلى قياس استعداد الطالب لمتابعة دراسة الفنون من الناحية المعرفية والفكرية والمهارية، أو لمتابعة دراسة العمارة من خلال اختبار يركز على المهارات المطلوبة في هذا المجال.

1860899_0.jpg
 

تسجيل اختبار القدرات 2023 

اختبار القدرات 2023-  ستتاح إمكانية التسجيل في اختبارات القدرات 2023-2024 من خلال الموقع الإلكتروني للتنسيق، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى موقع التنسيق من هنا واختيار تبويب اختبارات القدرات.

التسجيل من خلال إدخال الرقم القومي، ورقم الجلوس.

ستظهر للطالب بياناته الشخصية: (رقم الجلوس، اسم الطالب، الرقم القومي، المحافظة، الإدارة التعليمية، المدرسة، الشعبة التي درسها الطالب «علمية، هندسية، أدبية») وعلى الطالب التأكد من صحة بياناته المدونة على الموقع.

تظهر قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة له، والكليات، والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات، والمواعيد المحددة.

يختار الطالب نوع القدرات، والمواعيد، وسيتم تحديد الموعد الذي سيتوجه به إلى الكلية.

طباعة إيصال التسجيل في القدرات، والذي يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها، والمواعيد، وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات.

امتحان قدرات تمريض 2023

اختبار القدرات 2023-   ووفقا لقرارات التنسيق، فقد ألغيت اختبارات قدرات كليات التمريض 2023 -2024، أما كلية الفنون التطبيقية فيستمر التقديم في اختبار القدرات للالتحاق بها، وهو اختبار بسيط يقيس مهارات الطلاب مهاريا.

وبهذا تكون وكالة سوا الإخبارية قد قدمت لكم من خلال هذا المقال عن موعد اختبار القدرات 2023 في مصر ، وذلك بالتزامن مع انتهاء اختبارات الثانوية العامة .

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد