الاحتلال يقتحم قسم 4 في سجن النقب ويجري عمليات تفتيش

قوات القمع تقتحم قسم 4 في سجن النقب وتجري عمليات تفتيش واسعة

قوات القمع اقتحمت صباح اليوم الثلاثاء 5 يوليو قسم (4) في سجن "النقب" الصحراوي ونقلت الأسرى إلى أقسام أخرى، وأجرت عمليات تفتيش واسعة.

وأكد نادي الأسير في بيانه أن الأسرى في قسم (4) قاموا مؤخرًا بالاحتجاج رفضًا لتأخر إدارة السجن في نقل الأسير رائد بدوان إلى عيادة السجن بعد تدهور حالته الصحية. وفي إطار عملية الانتقام منهم، قامت قوات القمع بالاقتحام.

وأشار نادي الأسير إلى أن عمليات الاقتحام تعد جزءًا من السياسات الثابتة التي تنتهجها إدارة سجون الاحتلال للإضرار بالأسرى وضرب الاستقرار، ولزيادة السيطرة والرقابة عليهم، وهذا يؤثر على الهيكل التنظيمي الذي يعتبر أساس حياة الأسرى في السجن.

يجدر بالذكر أن إدارة سجون الاحتلال زادت من عمليات التنكيل بحق الأسرى خلال الاقتحامات، وشهدت ذروتها في عام 2019. ومنذ نهاية العام الماضي وحتى بداية هذا العام، تم تسجيل العديد من الاقتحامات في العديد من السجون، وقامت قوات القمع بتعذيب الأسرى وعزل قيادات منهم، وتخريب ممتلكاتهم، وصادرت العديد من كتاباتهم.

وفي سياق آخر، أعلن الأسرى في سجن "عوفر" اليوم إغلاق الأقسام وحل الهيئات التنظيمية كخطوة أولى احتجاجًا على التفتيشات اليومية وتأخير إدخال أهاليهم خلال الزيارات، ونقص الملابس، والعقوبات اليومية التي يتعرضون لها، إلى جانب الاكتظاظ داخل أقسام السجن وارتفاع عدد المعتقلين الجدد وعدم توفير احتياجاتهم الأساسية.

المصدر : وكالة سوا _ وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد