سبب وفاة المهندس طارق الكاتب

سبب وفاة المهندس طارق الكاتب

سبب وفاة المهندس طارق الكاتب - حيث إنتشر خبر وفاة المهندس طارق الكاتب مصمم جسر الطابقين عبر مواقع التواصل الإجتماعي ومحركات بحث جوجل العالمية.

وتوفر زكالة سوا الإخبارية لمتابعينها الكرام من خلال هذا المقال كل ما يخص سبب وفاة المهندس طارق الكاتب مصمم جسر الطابقين.

سبب وفاة المهندس طارق الكاتب

سبب وفاة المهندس طارق الكاتب.jpeg
 

في العاصمة الأردنية عمان، توفي اليوم البروفيسور المهندس الاستشاري والمصمم العراقي طارق محمد الكاتب مصمم جسر الطابقين.

وفاة المهندس طارق الكاتب مصمم جسر ذو الطابقين

وفاة المهندس طارق الكاتب مصمم جسر الطابقين - توفي اليوم البروفيسور المهندس الاستشاري والمصمم العراقي طارق محمد الكاتب في العاصمة الأردنية عمان.. قدم الدكتور طارق الكاتب خدمات هندسية استثنائية خلال حياته، حيث ترك بصمته في تنفيذ وتصميم وإعادة تأهيل العديد من المشاريع الاستراتيجية في العراق.

من هو الدكتور محمد طارق الكاتب

خلال حياته، قدم الدكتور طارق الكاتب خدمات هندسية استثنائية، حيث ترك بصمته في تنفيذ وتصميم وإعادة تأهيل العديد من المشاريع الاستراتيجية في العراق، رغم التحديات الكبيرة والظروف الصعبة. عمل كمهندس استشاري لمنشأة الفاو الهندسية، وقد قدم استشارات لأعمال السدود في العراق. ومن بين إنجازاته الملحوظة تصميمه واستشارته في بناء جسر ذو الطابقين في بغداد في عام 1994، والذي كان فريدًا من نوعه، حيث تم استخدام 50 مترًا من الحديد التسليح العادي دون استخدام نظام بوست تينشن للروافد، وهو شيء لم يحدث من قبل في العالم.

كما شارك الكاتب طارق محمد الكاتب مصمم جسر الطابقين في إعادة إعمار برجي التخميد في محطة كهرباء سد الموصل بعد تدميرهما خلال حرب عام 1991، وتم استشارته بشأن هذه الأعمال. وعمل أيضًا على إعادة إعمار أسس مدخنة محطة كهرباء الهارثة باستخدام بايلات جديدة لتقويتها دون إزالتها، مما أدى إلى استعادة الكهرباء بسرعة للمحافظات الجنوبية.

وشارك الكاتب طارق محمد الكاتب مصمم جسر الطابقين في تصميم جسر راوة على نهر الفرات في عام 1989، والذي كان ذو فائدة كبيرة للمواطنين. وشارك أيضًا في تنفيذ جسر اللطيفية، الذي كان أول جسر يتم بناؤه بواسطة كوادر عراقية صرف في عام 1987.

بشكل عام، قدم الدكتور طارق الكاتب العديد من الإسهامات الهندسية الرائعة في العراق والمحافظات المختلفة خلال حياته المليئة بالعطاء. يعبر المجتمع الهندسي عن تعازيه الحارة في فقدان هذا الرجل الذي خدم بلده بنزاهة وشرف وأمانة. تستحق إسهاماته وعطاءاته أن يتم تكريمه بتشييد تمثال له أو قاعة تحمل اسمه لتخليد إرثه العظيم في خدمة بلده.

مصمم جسر ذو الطابقين الدكتور محمد طارق الكاتب

مصمم الجسر ذو الطابقين . الدكتور ( محمد طارق الكاتب ) عن عمر ناهز ال 97 عام والراحل من مواليد البصرة عام 1926 حاصل على شهادة الدكتوراه في الهندسة من جامعة لندن عام 1953 عمل رئيس مهندسين في مصلحة الموانئ ثم مديرا عاماً للموانئ العراقية

كما شغل الدكتور طارق الكاتب المدير العام الفعلي لمصلحة الموانيء أيام مزهر الشاوي وغيره من المدراء الذين اداروا الموانيء فكان المخطط والمشرف والمتابع لتنفيذ معظم المشاريع الهندسية والخدمية التي انجزتها مصلحة الموانيء أيامها ومن تصميماته الشهيرة (جسر ذو الطابقين) في بغداد عام 1994…

ومع العلم صمم الجسر بثلاث طوابق الطابق الاخير كان كازينو وموقف سيارات ولم تحصل الموافقه الامنيه في حينه

وبهذا نكون قد قدمنا لكم متابعي وكالة سوا الإخبارية، الإجابة على تساؤلكم حول سبب وفاة المهندس طارق الكاتب مصمم الجسر ذو الطابقين، كما شملنا لكم في المقال من هو الدكتور محمد طارق الكاتب

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد