حققت رقمًا قياسيًا.. "ثريدز" وتهز عرش ChatGPT

" ثريدز" تحقق رقمًا قياسيًا وتهز عرش ChatGPT كأسرع منصات صعوداُ

أكد مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا بلاتفورمز، أمس الاثنين، إن منصة "ثريدز" التي يراد بها منافسة تويتر، تمكنت منافسة شركة تويتر من جمع أكثر من 100 مليون مستخدم في أقل من خمسة أيام منذ إطلاقه، وفقاً لبيانات جديدة .

ثريدز يحقق 100 مليون مستخدم

شهد تطبيق ثريدز ارتفاعًا هائلاً في عدد المستخدمين الذين يشتركون في الخدمة بعد أيام قليلة من طرحه عالميًا (باستثناء الاتحاد الأوروبي)، ، حيث تمكن ثريدز من تحقيق اكبرإنجازات جديدة كل يوم، وتمكنت المواضيع من تحقيق هذا المعدل السريع للنمو لأن Meta ربط الخدمة بـ Instagram، الذي يضم أكثر من 2.35 مليار مستخدم نشط شهريًا، وفقاً لموقع gadgets360.

انضم مشاهير وسياسيون ومنتجو المحتوى الآخرون إلى ثريدز ،  مما جعل ثريدز يسجل أرقاماً قياسية لنمو عدد المستخدمين منذ إطلاقها يوم الأربعاء الماضي، حيث  يعتبرها المحللون تهديدًا كبيرًا لتطبيق التدوينات القصيرة "تويتر"، الذي يملكه إيلون ماسك.

وغرد زوكربيرغ في تدوينة على "ثريدز"، "هذا في الغالب إقبال حدث بصورة تلقائية، فلم نقدم بعد عروضا ترويجية كثيرة".

رد تويتر على تدشين "ثريدز" بالتهديد بمقاضاة "ميتا"، بزعم أن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي استخدم أسرار "تويتر" التجارية وغيرها من المعلومات السرية لبناء التطبيق.

الجدال بين ثريدز وانستغرام

الجدير بالذكر نظراً للتكامل الضيق مع Instagram، فإن حذف ملف تعريف حساب Thread الخاص بك سيؤدي حاليًا إلى حذف حساب Instagram الخاص بك، وفقًا لرئيس Instagram آدم موسيري،مشيراً الى أن الشركة تعمل على حل يتيح للمستخدمين حذف حساباتهم على المواضيع بشكل منفصل، لافتاً أنه في غضون ذلك، يمكن للمستخدمين إلغاء تنشيط حساب المواضيع الخاص بهم والذي سيخفي ملفاتهم الشخصية ومنشوراتهم على المنصة.

فقد أدهش ثريدز  بعض المستخدمين عندما اكتشفوا أن حذف حساباتهم الجديدة على التطبيق قد يأتي بتكلفة غير متوقعة، لأن حذفه نهائيا قد يتطلب التضحية بـ "إنستغرام" مع تشابك كلا النظامين الأساسيين .20230706114009409.jpg
 

ووفقاً لوكالات اخبارية ، تفاعلت منصة "إنستغرام" بالبحث في المسألة ،  أثارت هذه الأحداث موجة من الشكاوى ضد التطبيق الأكبرتويتر في ذات الوقت ، حيث وصفه أحد المستخدمين بأنه "فخ المنشار".

وأفاد آخر قائلاً: "لقد قمت بإلغاء تنشيط حسابي على منصة 'ثريدز' بالفعل، ولكن تبين أنه لا يمكنك حذف حساب 'ثريدز' بدون حذف حساب 'إنستغرام' الخاص بك أيضًا. لذا ربما لن أقوم بإنشاء حساب".

استجابةً لهذا الضجيج،توجه آدم موسيري، رئيس "إنستغرام"، بفريقه الى  " ثريدز" لتوضيح الموقف المتعلق بحذف الحسابات.

أقرا ايضاً / سامسونغ  تقاضي شركة أميركية حول "براءة اختراع"

تحقق نجاح كبير لمنصة "ثريدز" حيث تجاوزت عتبة 100 مليون مستخدم في أقل من أسبوع. ومع ذلك، من المهم مراقبة عدد المستخدمين الذين يبقون نشطين على المنصة على المدى الطويل في ذات السياق ، شهد تصنيف DNS الخاص بتويتر انخفاضًا خلال الستة أشهر الأولى من هذا العام، وفقًا للبيانات التي نشرها الرئيس التنفيذي لشركة Cloudflare، ماثيو برنس، على منصة المواضيع (عبر The Verge).

  وتمكنت ثريدز من إطلاق منصتها  على متاجر التطبيقات كل من آبل وأندرويد في 100 دولة حول العالم ،مما يتطلب متابعة هذه التطورات لمعرفة كيفية تأثيرها على المشهد الاجتماعي والتقني، وما إذا كانت "ثريدز" ستستمر في المنافسة مع تويتر على المدى البعيد.

المصدر : بي بي سي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد