رابط تقديم مدارس التمريض 2023 مصر

رابط تقديم مدارس التمريض 2023 مصر

رابط تقديم مدارس التمريض 2023 مصر – يبحث الكثير من طلبة الثانوية العامة ، في جمهورية مصر العربية، عن رابط تقديم مدارس التمريض 2023 مصر، حيث أعلنت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية عن فتح باب التقديم للمدارس الثانوية الفنية في مجال التمريض للعام الدراسي 2023/2024.

وتعمل وكالة سوا الإخبارية على توفير كل ما يبحث عنه القارئ، لذلك نستعرض لكم في سطور المقال التالي، رابط تقديم مدارس التمريض 2023 مصر، وما هي شروط القبول للمدارس الثانوية الفنية للتمريض للعام الدراسي 2024/2023، كما نستعرض لكم خطوات ما بعد اجتياز اختبارات القبول للمدارس الثانوية الفنية للتمريض 2023، ونبين المدارس التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية للبنين وللبنات.

رابط تقديم مدارس التمريض 2023 مصر

رابط تقديم مدارس التمريض 2023 مصر ، أعلنت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية عن فتح باب التقديم للمدارس الثانوية الفنية في مجال التمريض للعام الدراسي 2023/2024، حيث يشترط أن يكون الطالب أو الطالبة قد أنهى إجراءات التنسيق وتم الإعلان عن النتائج.

شروط وقواعد القبول للمدارس الثانوية الفنية للتمريض للعام الدراسي 2024/2023

رابط تقديم مدارس التمريض 2023 مصر، تشتمل شروط وقواعد القبول للمدارس الثانوية الفنية للتمريض للعام الدراسي 2023/2024 على ما يلي:

الحصول على شهادة إتمام الدراسة في المرحلة التعليمية الأساسية أو ما يعادلها، مع اجتياز متطلبات اللغة الإنجليزية بمجموع لا يقل عن 230 درجة. ومع العلم أن هذا المجموع هو حد أدنى وقابل للتغيير.

يجب أن يكون المتقدم من سكان المحافظة التي حصل فيها على الشهادة المذكورة، ويتم التنسيق والقبول حسب المراكز الإدارية السكنية في المحافظة. ويهدف ذلك إلى تطبيق مبدأ التوطين ولا يسمح بقبول طلاب من خارج المحافظة.

يجب أن يكون المتقدم من الجنسية المصرية ويتمتع بحسن السير والسلوك.

يجب عدم تجاوز العدد المقبول في الصف الواحد بين 25 إلى 30 طالبًا/طالبة.

يجب أن يلتزم الطالب/الطالبة بالتفرغ للدراسة، ويتطلب ذلك تعهدًا مصدقًا من ولي الأمر.

يجب ألا يكون الطالب/الطالبة متزوجًا ولا يجوز الزواج خلال فترة الدراسة.

يجب أن تكون بطاقة الرقم القومي للأب أو الأم، أو لمن لديه الولاية التعليمية، سارية المفعول لمدة لا تقل عن عامين.

في حالة وفاة الأب أو انفصال الزوجين، وعندما يحصل الطالب على شهادة إتمام التعليم الأساسي فقط من نفس المحافظة، يجب تقديم المستندات المطلوبة مثل بطاقة الرقم القومي لولي الأمر، أو من يحمل الولاية التعليمية من نفس المحافظة، ويجب أن يكون تاريخ إصدارها قبل ثلاث سنوات على الأقل.

يجب الالتزام بالحدود الأعلى للمجاميع المطلوبة، وسيتم تحديد الحد الأدنى بعد الانتهاء من عملية التنسيق.

رابط تقديم مدارس التمريض 2023 مصر - آخر موعد لتقديم في مدارس 2023

تم فتح فترة التقديم للمدارس الثانوية الفنية للتمريض 2023 وسيتم قبول طلبات التقديم عبر الإنترنت فقط، يبدأ التقديم من الخميس الماضي 6 يوليو 2023 ويستمر حتى الأربعاء الموافق 19 يوليو 2023، أي لمدة 14 يومًا فقط، كما يتم تقديم الطلبات من خلال الرابط الإلكتروني (اضغط هنا)، وأكدت الهيئة العامة للمستشفيات أنها لن تقبل أي طلبات تقدم باليد بشكل نهائي.

elaosboa87031.jpg
 

اقرأ أيضا: موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 مصر

شروط اختبارات القبول للمدارس الثانوية الفنية للتمريض 2023

رابط تقديم مدارس التمريض 2023 مصر، يجب اجتياز الاختبارات التالية للقبول في المدارس الثانوية الفنية للتمريض لعام 2023:

اختبار الإملاء في اللغة العربية واختبار القدرات. يشمل اختبار القدرات اختبارًا لغة إنجليزية واختبارًا لقدرة التعامل مع الحاسوب، كما يتطلب نجاح كل اختبار بنسبة لا تقل عن 70% من درجة الاختبار.

اجتياز اختبار الهيئة والقدرات النفسية بواسطة أخصائي نفسي، يشمل الاختبارات النفسية عناصر مثل قوة الملاحظة، اللباقة في الحديث، سرعة الاستجابة والردة الفعل، مهارات التواصل، المعرفة العامة، وعدم وجود عيوب خلقية تؤثر على الأداء والمظهر العام وسلامة النطق والتناسق بين الطول والوزن.

اجتياز الكشف الطبي من قبل اللجنة الطبية في المحافظة، يشمل الكشف الطبي فحص النظر، الفحص الباطني، اختبار المخدرات، وفحص اللياقة الطبية للعمل، كما يجب توقيع الكشف الطبي من قبل الطبيب المعني وتوقيع الكشف الطبي يتم فقط للطلاب المقبولين بعد اجتياز جميع الاختبارات السابقة.

الخطوات اللازمة لما بعد اجتياز اختبارات القبول للمدارس الثانوية الفنية للتمريض 2023

رابط تقديم مدارس التمريض 2023 مصر ، بعد اجتياز المتقدمين اختبارات القبول للمدارس الثانوية الفنية للتمريض 2023، يتم اتخاذ الخطوات والإقرارات التالية:

إقرار ولي الأمر بأن الطالب/الطالبة لا يعتبر مقبولًا إلا بعد الانتهاء من إجراءات التنسيق وإعلان النتيجة، كما يجب على الطالب/الطالبة تقديم الأوراق الأصلية في موعد نهائي يحدده الهيئة، ولا يعتبر الطالب/الطالبة مقبولًا إلا بعد التحقق من مطابقة الوثائق المقدمة مع الأصول.

تعهد الطالب/الطالبة وولي الأمر بقبول العمل في المواقع الطبية في مختلف المحافظات وفقًا لاحتياجات العمل وتوجيهات وزارة الصحة والسكان.

تعهد بعدم زواج الطالب/الطالبة خلال فترة الدراسة.

عدم السماح بنقل الطالب/الطالبة من مدرسة إلى أخرى طوال فترة الدراسة، حيث يتم قبول الطلاب حسب احتياج كل مركز إداري في كل محافظة، ويتم تعيينهم في المواقع الطبية المختلفة لسد العجز.

التعهد في حال اكتشاف التزوير في أوراق الطالب/الطالبة خلال فترة الدراسة، يتم فصله نهائيًا.

المدارس التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية تنتشر في جميع أنحاء الجمهورية ويتم التقديم لها وفقًا للمربع السكني والمحافظة المكتوبة بجوار اسم كل مدرسة. قائمة المدارس كما يلي:

مدارس تمريض بنات فقط:

رابط تقديم مدارس التمريض 2023 مصر، القاهرة: معهد أحمد ماهر التعليمي، الساحل التعليمي، المطرية التعليمي، الجلاء التعليمي، معهد السكر.

الجيزة: معهد التأهيل الحركي (شلل الأطفال)، معهد القلب، معهد الرمد التذكاري، معهد أمراض الجهاز الهضمي والأمراض المعدية.

القليوبية: معهد بنها التعليمي.

المنوفية: معهد شبين الكوم التعليمي.

دمنهور: معهد دمنهور التعليمي.

الإسكندرية: معهد المبرة التعليمي.

سوهاج: معهد سوهاج التعليمي.

قنا: معهد قفط التعليمي.

الإسماعيلية: معهد أورام الإسماعيلية.

الشرقية: مدرسة الأحرار التعليمية بنات.

مدارس تمريض بنين فقط:

القاهرة: معهد الكلي والمسالك بالمطرية.

الشرقية: مدرسة الأحرار بنين.

بعض الملاحظات المهمة بشأن القبول في المدارس الثانوية الفنية للتمريض 2023:

تجرى الاختبارات مرة واحدة فقط ولن يتم إعادتها تحت أي ظرف.

لا يوجد استثناءات في القبول بالمدارس الثانوية للتمريض على مستوى الجمهورية.

يحق للجنة إضافة فحوصات واختبارات إضافية حسب الحاجة.

قيمة ملف التقديم هي 150 جنيهًا ويتم دفعها عبر الفيزا فقط من خلال رابط التقديم.

الأوراق المقدمة مثل صور الشهادات والرقم القومي لا تسترد قيمة ملف الالتحاق في حالة عدم القبول.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد