بالفيديو: سعودي يشتري إبريق شاي ويثير الجدل بسعره في السعودية

سعودي يشتري إبريق شاي ويثير الجدل بسعره في السعودية

سعودي يشتري إبريق شاي ويثير الجدل بسعره – شهدت العاصمة السعودية الرياض قبل أيام مزادًا علنيًا على قطعة "تراثية" وصلت قيمتها لآلاف الريالات السعودية، نظرًا لأهميتها الكبيرة لدى المجتمع السعودي.

ووفقًا لمقطع الفيديو المتداول عبر منصات التواصل الاجتماعي، تم تنظيم المزاد العلني لبيع "إبريق شاي" مصنوع من الفخار، في سوق "النزل"، وهو أحد أقدم وأشهر الأسواق التراثية والشعبية في العاصمة الرياض.

سعر إيريق الشاي

المفاجأة كانت عندما تم بيع "إبريق الشاي" مقابل 5500 ريال سعودي، وهو ما يعادل 1466 ألف دولار أمريكي، من قبل أحد المزايدين، وعبّر المشتري عن فرحته وانتصاره قائلاً "ربحت يا أبو صالح، يا له من فوز.

تم رصد وجود عدد كبير من المواطنين في المزاد العلني، وهم يتطلعون إلى الاستفادة من الفرص الناتجة عنه للحصول على قطع تراثية قديمة، كما أظهرت مقاطع الفيديو المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

عبر رواد منصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية عن استغرابهم الشديد من المبلغ الضخم الذي دفعه المشتري في شراء "إبريق الشاي"، وفيما بعد، تبين أن قيمته المعنوية كانت أكثر أهمية من قيمته المادية.

اقرأ أيضا: توضيح مهم من حساب المواطن لحاملي الماجستير والدكتوراه

سوق "النزل" يعد جزءًا من منطقة قصر الحكم التجارية ويضم مجموعة كبيرة من المحلات التي تبيع الملبوسات الشعبية والأدوات المنزلية التقليدية والتحف والعطور الشرقية وصناعة الأحذية التراثية.

بالإضافة إلى ذلك، يتم تنظيم حراج ومزاد علني دائم داخل سوق النزل، حيث يتم عرض السلع القديمة للبيع.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد