فارس: مماطلة إدارة سجون الاحتلال تدفع الأسرى الإداريين للإضراب

رئيس نادي الاسير قدورة فارس.jpg

كشف قدورة فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني، صباح اليوم، الاثنين 10 يوليو 2023، عن آخر مستجدات جلسة النقاش الذي عقدته سلطات الاحتلال بقضية الأسرى الإداريين خلال الأسبوع الماضي .

وأوضح فارس في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته وكالة "سوا" أنهم سيواجهون صعوبة في التوصل إلى التفاهمات والحلول في ظل مماطلة الحكومة الإسرائيلية المتطرفة بالنظر إلى قضية الأسرى ، وأن المشهد سيكون معقد وصعب.

وأشار فارس إلى أن الإضراب قد يبدأ خلال الأيام القادمة ، ويكون تطوعي ولن يشمل كافة الأسرى ، لافتاً إلى أن  ألف أسير أو أكثر يخضعون تحت سياسة الاعتقال الإداري داخل السجون الإسرائيلية .

وحول إضراب الأسرى الإداريين، أكد فارس بأنه كانت هناك جلسة حوار واحدة بين الأسرى وإدارة سجون الاحتلال، عرض من خلالها الأسرى مطالبهم واحتياجاتهم الأساسية من مقومات الحياة ، وفي انتظار الرد من جانب سلطات الاحتلال.

و لفت فارس أن سياسة الاعتقال الادراي تتبلورحول صيغة و محورة قضية الأسرى ، للتمكن من خفض أكبر عدد من الاسرى الإداريين استناداَ الى الجهود المبذول داخل المعتقلات الإسرائيلية .

أشار فارس إلى أن الحركة الأسيرة تواصل جهودها لمساندة الأسرى بكافة االاشكال الممكنة في ظل ممارسة سلطات الاحتلال الاستمرار بممارسة كافة أشكال الانتهاك بحق الأسرى.

ودعا فارس الجهات الدولية والمؤسسات الأممية الحقوقية الى ضرورة التحرك الفوري لوقف انتهاكات الاحتلال بحق الاسرى الابطال وتحقيق مطالبهم .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد