مسؤول فلسطيني: إسرائيل لا تقدم تسهيلات أو مساعدات مالية لفلسطين

مسؤول فلسطيني: إسرائيل لا تقدم تسهيلات أو مساعدات مالية لفلسطين

أكد مسؤول فلسطيني في وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية اليوم الاثنين 10 يوليو / تموز 2023 ، أن إسرائيل لا تقدم تسهيلات أو مساعدات مالية لدولة فلسطين.

وقال عمر عوض الله مساعد وزير الخارجية للأمم المتحدة ومنظماتها المختصة في حديث لصوت فلسطين تابعته وكالة سوا الإخبارية إن إسرائيل لا تقدم تسهيلات أو مساعدات مالية لدولة فلسطين، وهي سلطة قائمة على الاحتلال وتسرق موارد الشعب الفلسطيني، وأنها قضية يجب مواجهتها من كل دول العالم(..) مضيفًا أنها كانت تقوم على خدمات بناء على اتفاق دولي، ولديها القدرة لأن تأخذ أموال المقاصة والجمارك.

وقال عوض الله إن طبيعة الحراك الحاصل يأتي في ظل النهج الذي تقوم به حكومة الاحتلال الإسرائيلي، وباشتراطها على فلسطين توقف الذهاب إلى المؤسسات الدولية مقابل ما أسمتها بتقديم بعض التسهيلات.

ولفت عوض الله أن الرد الأكبر سيكون يوم 25 الشهر الجاري، عندما تقدم دولة فلسطين مرافعتها المكتوبة أمام محكمة العدل الدولية، التي تحدثت أن وجود الاحتلال الإسرائيلي على أرض فلسطين المحتلة غير شرعي، ويجب مساءلته ومحاسبته على كل الجرائم التي ارتكبت بحق الفلسطينيين.

وأضاف أن مجلس حقوق الإنسان سيرد هذه الأيام على ما تقوم به إسرائيل من جرائم ومنظومتها الاستعمارية، بالإضافة إلى الشركات العاملة في المستوطنات والمستعمرات الإسرائيلية، باعتبار أنها تقوم بعمل غير قانوني يجب محاسبتها عليه.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد