حرب شاملة

"يديعوت" تكشف عن مسألة تتمحور حولها المناقشات الإسرائيلية

"يديعوت" تكشف عن مسألة تتمحور حولها المناقشات الإسرائيلية / صورة يظهر فيها جنود الاحتلال

كشفت صحيفة عبرية اليوم الإثنين 10 يوليو 2023، عن مسألة تتمحور حولها المناقشات الإسرائيلية، في ظل وجود تحذيرات من نشوب مواجهة عسكرية.

وأوضحت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، "أن المناقشات في إسرائيل في الوقت الراهن تتمحور حول مسألة متى وكيف يتم إخلاء الخيام عند الحدود الشمالية (..) هل نواصل الاتصالات مع الدبلوماسيين، أو نزيلها بالقوة ونخاطر بمواجهة عسكرية؟".

حرب شاملة

من جهته، بين مسؤول أمني كبير للقناة 12 العبرية، أن "التقديرات تشير إلى أن حزب الله اللبناني مستعد للمخاطرة بخوض جولة من القتال ضد إسرائيل تستمر عدة أيام بل جاهز لتطور الأمر لحرب شاملة".

اقرأ/ي أيضا: العثور على بقايا صاروخ قرب جنين والجيش الإسرائيلي يوضح

وكانت وسائل إعلام عبرية، نوهت إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو علم بأن الجهود المتعلقة بإخلاء خيام حزب الله في الشمال "فشلت".

حادثة غير معتادة

كما نشرت إذاعة الجيش الإسرائيلي في وقت سابق، "مرة أخرى حادثة غير معتادة عند الحدود مع لبنان: دخل العشرات من جنود الجيش اللبناني ومعهم عناصر من حزب الله الأسبوع الماضي المناطق الخاضة للسيطرة الإسرائيلية، ومكثوا فيها نحو 20 دقيقة".

ونوهت إذاعة الجيش الإسرائيلية، إلى أن الحادث وقع يوم الأربعاء بينما كان الجيش الإسرائيلي يقوم بنشاط عند الحدود في منطقة جبل المنارة، وتجنب الجيش استخدام تدابير لتفريقهم وحاول حل الحادث من خلال قنوات الاتصال مع اليونيفيل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد