اتحاد نقابات عمال فلسطين يبث رسالة واضحة للعالم بشأن جرائم الاحتلال

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

تحدث الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، شاهر سعد، صباح اليوم الاثنين 10 يوليو 2023، عن لقائه بقيادات الحركة النقابية ومفوض عام التعبئة والتنظيم محمد المدني، و محمود العالول نائب رئيس حركة فتح، والذي أقيم مساء أمس.

وأكد شاهر خلال حديثه لصوت فلسطين، وفقًا لما رصدته "سوا"، أن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يقدر ما تقوم به القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية. وأشار إلى أهمية دور الاتحاد في دعم المناسبات الوطنية والمقاومة الشعبية، وأكد أن الاتحاد شارك بكل ما يستطيع من جهوده وقوته في سلسلة من القرارات والفعاليات التي نظمها.

وأضاف شاهر أن الاتحاد يعتبر دعم المناسبات الوطنية أمرًا ذا أهمية بالغة، ويعمل جاهدًا على تعزيزها، وتشمل جهود الاتحاد برنامجًا واضحًا يتضمن مساندة كل الهيئات واللجان المعنية بالمقاومة الشعبية، حيث يشارك في المسيرات والمظاهرات التي تنظمها تلك الهيئات.

وبين شاهر أن الاتحاد قام بدور هام ومؤثر في دعم الفلسطينيين خلال تصاعد الحصار الإسرائيلي على مخيم جنين، وأن مكانة الاتحاد قد تعززت كمنظمة قوية في المشهد العالمي، مؤكداً أن الاتحاد بث رسالة واضحة للعالم بشأن جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وفيما يتعلق بتنظيم فعاليات دعم الفلسطينيين، أوضح شاهر أنه تمت مناقشة هذا الموضوع مع اتحادات دولية والتي أبدت الاستعداد التام للتعاون،  مضيفاً أن هناك ترتيبات خاصة تجري لتنظيم مؤتمر دولي قريبًا يشمل جميع النقابات على الصعيد الدولي.

وتأتي هذه المبادرة بعد القرار الأخير الذي اتخذ خلال مؤتمر اتحاد نقابات أوروبا، حيث تم التأكيد بشكل واضح على استمرار الاحتلال الإسرائيلي وضرورة مقاطعة المستوطنات، كما تم التوافق مع الاتحادات الدولية على إقامة فعالية إضافية في فلسطين للتضامن ودعم الشعب الفلسطيني.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد