الخارجية الفلسطينية تعقب على تصريحات الرئيس الأمريكي

الخارجية الفلسطينية تعقب على تصريحات الرئيس الأمريكي

عقبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية مساء اليوم الأحد 9 يوليو / تموز 2023 ، على تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن ، مطالبة بترجمتها لخطوات عملية.

ورحبت الخارجية الفلسطينية بالمواقف والصفعة غير المسبوقة التي وجهها الرئيس الامريكي بايدن لحكومة نتنياهو، واصفا اياها بالحكومة الأكثر تطرفا في تاريخ إسرائيل، ومؤكدا وللمرة الاولى ان تلك الحكومة وعناصرها الإرهابية هم اساس تفاقم الأوضاع الاخيرة في الضفة الغربية ، كما أعاد التأكيد على ان مبدأ حل الدولتين يعتبر المسار الصحيح للمضي قدما على طريق حل الصراع بين الفلسطينيين والاسرائيليين. كما هاجم سياسة الاستيطان الإسرائيلية التوسعية وحدد موقفه منها عندما اكد انه ليس لديهم الحق في التواجد هناك.

واعتبرت الخارجية الفلسطينية أن تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن خطوة بالاتجاه الصحيح (..) مطالبة بترجمة أقواله ومواقفه إلى أفعال وإجراءات عملية تضمن حماية الشعب الفلسطيني من تطرف وعنصرية الحكومة الإسرائيلية، وتكفل حماية حل الدولتين وانقاذه من براثن الاستيطان والجرافات الإسرائيلية، وتجبر الحكومة الإسرائيلية على الانخراط في مسار سياسي تفاوضي لحل الصراع.

واعتبرت أن استمرار إسرائيل في استيطانها غير الشرعي وغير القانوني سيعرضها ليس فقط للمساءلة والمحاسبة وفق قواعد القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة وانما أيضاً سيعرضها لعقوبات اممية.

وتوقعت الخارجية الفلسطينية من إدارة بايدن الوفاء بالتزاماتها التي أعلنت عنها تجاه القضية الفلسطينية ودعم التوجهات القانونية لدولة فلسطين في المحافل الدولية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد