الفصائل الفلسطينية تتلقى دعوات للمشاركة في اجتماع الأمناء العامين بالقاهرة

شبان يحملون أعلام فلسطين

وجهت جمهورية مصر العربية، مساء اليوم الأحد 9 يوليو 2023، دعوات رسمية للفصائل الفلسطينية للمشاركة في اجتماع الأمناء العامين في القاهرة.

وأعلنت كل من حركة الجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية والدبمقراطية وحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية وحزب الشعب عن تلقيهم دعوات رسمية للمشاركة في اجتماع الأمناء العامين بالقاهرة.

وقال عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة "فتح"، عزام الأحمد، إن الرئيس محمود عباس وجه دعوة لكافة الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية لحضور الاجتماع الذي سيعقد في العاصمة المصرية القاهرة يوم 30 تموز/يوليو الجاري.

وأضاف الأحمد، في تصريح لتلفزيون فلسطين، اليوم، أن الدعوات التي وجهها الرئيس عباس تمت بعد التشاور مع الأشقاء في مصر.

وأشار إلى أن الدعوات قد سلمت لكافة الفصائل مساء اليوم، دون استثناء.

بدوره أكد نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، ومسؤول دائرتها السياسية محمد الهندي، أن حركته تلقت دعوة للمشاركة في لقاء "الأمناء العامين" الذي سيعقد في القاهرة في ٣٠ يوليو الجاري.

وقال الهندي في تصريح صحفي له، إن حركته ستشارك في لقاء الأمناء العامين لبحث العلاقات الداخلية الفلسطينية بكل مسؤولية، بهدف بناء الوحدة الوطنية على أساس التمسك بالثوابت الوطنية وحماية خيار المقاومة.

وأشار إلى أن لقاء "الأمناء العامين" يأتي في ظل تكثيف الاحتلال من إجراءاته لمصادرة الأرض وبناء المستوطنات وتهويد القدس .

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد دعا، في كلمته خلال ترؤسه اجتماع القيادة في مقر الرئاسة بمدينة رام الله الأسبوع الماضي، الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية كافة لاجتماع طارئ.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد