بدء اجتماع الكابينيت الإسرائيلي لمناقشة حزمة من الملفات المهمة

اجتماع للحكومة الإسرائيلية

أعلنت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد 9 يوليو 2023، بدء اجتماع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابينيت" في مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، لمناقشة مجموعة من الملفات المهمة.

وقالت صحيفة "معاريف" العبرية، "بدأت جلسة الكابينت وبدأ النقاش حول وضع السلطة الفلسطينية، ومن المتوقع أن يقدم رئيس الأركان ومنسق عمليات الحكومة، ورئيس الشاباك لمحة شاملة عن حالة السلطة، وسيعرضون على الوزراء وضعها الصعب، والعواقب الأمنية والسياسية لانهيارها المحتمل والخطوات المقترحة لتعزيزها".

إقرأ أيضاً: بايدن يهاجم نتنياهو وحكومته: هم الأكثر تطرفاً في تاريخ إسرائيل

بدورها أكدت إذاعة كان العبرية، صباح اليوم، أن الكابنيت سينعقد مساء اليوم لمناقشة آخر التطورات والإعلان عن قرارات جديدة قد تشهد معارضة إسرائيلية.

وأوضحت "كان"، أن "الكابينت سيبحث تقديم تسهيلات اقتصادية للسلطة الفلسطينية بهدف تعزيزها في ظل الحديث عن إمكانية إفلاسها وتدهور الأوضاع الأمنية والسياسية".

وأضافت أن، "الجهات الأمنية ستقدم العديد من التوصيات التي يدعمها جهاز الشاباك وكذلك منسق شؤون المناطق، للمستوى السياسي من أجل الموافقة على هذه التسهيلات (..) من المتوقع أن يتم الموافقة على إقامة منطقة صناعية في ترقوميا".

وتابعت الإذاعة العبرية: "من المتوقع أيضا أن يتم خصم بعض أموال الديون لصالح الحكومة الإسرائيلية مثل الكهرباء وغيرها، كما يتوقع أن يتم تسهيل خطوات حصول السلطة الفلسطينية على أموال الضرائب التي تجمعها إسرائيل لصالحها، إلى جانب العديد من القضايا".

وفي ذات السياق، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: "سيقدم وزير الجيش الإسرائيلي يؤاف غالانت في جلسة الكابينت اليوم وبدعم من نتنياهو مقترحات لمنح تسهيلات للسلطة الفلسطينية منها: إقامة منطقة صناعية جديدة، خصومات ضريبية، إعادة تصاريح VIP لكبار قادة السلطة، تمديد ساعات العمل في معبر اللنبي، خطة لتعزيز السلطة الفلسطينية".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد