شروط ورابط التقديم في كلية الأمير سلطان العسكرية 1445

شروط ورابط التقديم في كلية الأمير سلطان العسكرية 1445

شروط ورابط التقديم في كلية الأمير سلطان العسكرية 1445 – حيث تم الإعلان رسمياً عن فتح باب القبول في كلية الأمير سلطان التابعة للخدمات الطبية للقوات المسلحة للرجال والنساء الحاصلين على شهادة الثانوية العامة .

شروط ورابط التقديم في كلية الأمير سلطان العسكرية 1445، ستقدم الكلية فرصة لحملة الثانوية العامة برنامج دراسة مرحلة البكالوريوس لعام 1445هـ، الذي يُختتم بالتوظيف في الوحدات الطبية التابعة للقوات المسلحة في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية.

وسوف يتم فتح التسجيل في كلية الأمير سلطان العسكرية 1445، اعتباراً من يوم الأحد الموافق الحادي والعشرين من شهر ذي الحجة الحالي، وذلك عبر الموقع الرسمي لإدارة القبول والتسجيل المرفق بالمقال، لذا تعرف على شروط ورابط التقديم في كلية الأمير سلطان العسكرية 1445.

شروط التسجيل في كلية الأمير سلطان العسكرية 1445

شروط ورابط التقديم في كلية الأمير سلطان العسكرية 1445 ، شروط التسجيل في كلية الأمير سلطان العسكرية 1445، لا بد من وجود شروط عند التسجيل لاي مؤسسة حكومية، لذلك قامت كلية الأمير سلطان يوضع عدد من الشروط وهي ما يلي:

للتقديم في كلية الأمير سلطان، يجب توافر الشروط التالية:

- يجب أن يكون المتقدم مواطنًا سعوديًا من الأصل والمنشأ.

- يجب أن يكون حاصلًا على شهادة الثانوية العامة في التخصص "علوم طبيعية" أو ما يعادلها.

- يجب ألا يقل المعدل التراكمي للثانوية عن 90٪.

- يجب أن يكون قد حصل على شهادة الثانوية في السنوات الثلاث الأخيرة.

- ستكون الأفضلية في القبول لأولئك الذين تخرجوا في العام الدراسي الحالي.

- يجب ألا يتجاوز العمر 23 عامًا.

- يجب أن يحصل على نتيجة 70٪ في اختبار القدرات العامة.

- يجب ألا يقل التحصيل الدراسي في التخصص العلمي عن 65٪ كحد أدنى.

- يجب ألا يكون قد تم فصله سابقًا من الكلية لأسباب أكاديمية أو تأديبية أو لنفس الأسباب من كلية أخرى.

- يجب على جميع الطلاب المقبولين كمدنيين أن يلتزموا بالعمل في أي وحدة تتبع قطاع الخدمات الطبية للقوات المسلحة.

- يجب اجتياز الفحص الطبي.

- يتم التقديم على كلية الأمير سلطان عبر بوابة إدارة القبول والتسجيل الإلكترونية.

موعد القبول والتسجيل في كلية الأمير سلطان العسكرية 1445

شروط ورابط التقديم في كلية الأمير سلطان العسكرية 1445، أعلنت كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية عبر موقعها الإلكتروني عن فتح باب القبول والتسجيل للنساء والرجال الحاصلين على شهادة الثانوية العامة للالتحاق ببرنامج البكالوريوس في العام الدراسي 1445هـ. ستبدأ فترة التقديم اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 21 ذي الحجة 1444هـ، والموافق 9 يوليو 2023م. ستستمر فترة التسجيل حتى يوم الخميس الموافق 25 ذي الحجة 1444هـ، والموافق 13 يوليو 2023م. هذه الفترة ستكون فرصة للمتقدمين لتقديم طلباتهم للالتحاق بالكلية والاستفادة من فرص التعليم العالي المتاحة.

رابط التقديم في كلية الأمير سلطان العسكرية 1445

شروط ورابط التقديم في كلية الأمير سلطان العسكرية 1445، بمجرد حلول الموعد المشار إليه أعلاه، ستتاح إمكانية التسجيل في برنامج دراسة مرحلة البكالوريوس للعام الدراسي الجديد 1445هـ، الذي يُختتم بالتوظيف. يمكن الوصول إلى بوابة إدارة القبول والتسجيل بالكلية من خلال الرابط التالي" هنا" . يرجى العلم أن التقديم يتم بشكل إلكتروني، ويتحمل المتقدم المسؤولية الكاملة عن صحة المعلومات والبيانات التي يقوم بتسجيلها في البوابة الإلكترونية. في حال ثبوت عدم صحة البيانات، سيتم إلغاء التسجيل مباشرة وفي أي مرحلة دراسية في كلية الأمير سلطان. يمكنكم الاطلاع على شروط تقديم الحرس الوطني لعام 1445 أو الوصول إلى رابط التقديم في كلية الملك خالد العسكرية عبر وكالة سوا الإخبارية.

مميزات التقديم في كلية الأمير سلطان العسكرية 1445

شروط ورابط التقديم في كلية الأمير سلطان العسكرية 1445، أعلنت إدارة القبول والتسجيل في كلية الأمير سلطان للعلوم الصحية بالظهران عن المزايا التي يتمتع بها الطلاب أثناء فترة دراستهم في الكلية، وتشمل النقاط التالية:

1. توفير مكافأة مالية شهرية قدرها 1000 ريال.

2. توفير إمكانية السكن وفقًا للإمكانيات المتاحة.

3. منح الطلاب وجبات غذائية وفقًا للإمكانيات المتاحة.

4. توفير العلاج المجاني في إحدى المستشفيات التابعة للإدارة العامة للخدمات الصحية.

5. برنامج بكالوريوس يُختتم بالتوظيف في الخدمات الطبية للقوات المسلحة السعودية.

هذه المزايا تهدف إلى دعم الطلاب وتوفير بيئة مثالية لتعلمهم وتطويرهم في الكلية، وتعكس التزام الكلية برعاية ورفاهية الطلاب خلال فترة دراستهم.

3781835d8682ef7d6351d0e35394e860.jpeg
 

وفي نهاية هذا المقال نكون قد وضحنا لكم، شروط التسجيل في كلية الأمير سلطان العسكرية 1445، موعد القبول والتسجيل في كلية الأمير سلطان العسكرية 1445، رابط التقديم في كلية الأمير سلطان العسكرية 1445، مميزات التقديم في كلية الأمير سلطان العسكرية 1445.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد