الأهلي المصري يقترب من اللقب والزمالك يهزم منافسه

الأهلي المصري يقترب من اللقب والزمالك يهزم منافسه

يعتبر النادي الأهلي من أبرز الأندية الرياضية في العالم العربي والشرق الأوسط ، ويعد  فخر لملايين المشجعين في مصر وخارجها، و كما ويعتبر الأهلي رمز قوة وتميز في عالم كرة القدم ، حيث أنه حقق العديد من الإنجازات والبطولات على المستوى المحلي والقاري ، و يتميز الفريق بتاريخ حافل يضم العديد من النجوم واللاعبين .

أقترب النادي الأهلي قاب قوسين من ملامسة التتويج بلقب الدوري المصري لكرة القدم، الغائب عن بطولاته  منذ موسمين، وذلك بعد فوزه على مضيفه الاتحاد السكندري بهدفين نظيفين في مباراة مؤجلة أقيمت يوم السبت ، فيما افتتح الزمالك المرحلة الثالثة والثلاثين بفوز درامي على فيوتشر 3-2 ، فيما يتصاعد شرسة المنافسة بين الأهلي والزمالك ويزداد التشويق لحسم اللقب للعام 2023 .

وتقدم الأهلي مبكرًا في الدقيقة العاشرة من ركلة جزاء سجلها التونسي علي معلول، ثم أضاف محمود عبد المنعم "كهربا" الهدف الثاني بالدقيقة 13.

أخرج الحكم محمد معروف البطاقة الحمراء في وجه خالد الغندور قائد الاتحاد السكندري عند الدقيقة 88 ، كما و ألغى هدفين للأهلي بداعي التسلل .

و رفع الأهلي رصيده إلى 75 نقطة، في المركز الأول بجدول الترتيب بعد تلك النتيجة ، وبات في حاجة إلى نقطتين فقط من خمس مباريات متبقية له ليتوج باللقب الثالث والأربعين في تاريخه ، أما اتحاد الإسكندرية يواصل أداءه المتقلب وسجل مباراته الثامنة على التوالي دون تحقيق أي انتصار ،مما يجمد رصيده عند 42 نقطة في المركز الثامن .

انتزع نادي الزمالك المركز الثالث بفوزه المثير على مضيفه الطاولة فيوتشر بالفوز بثلاثية لهدفين على إستاد السلام بالقاهرة، وتقدم فيوتشر بهدف مبكر سجله ناصر ماهر في الدقيقة الرابعة، ثم عزز التقدم عبر نجمه أحمد عاطف بالدقيقة 25 ، في افتتاح منافسات المرحلة الثالثة والثلاثين .

لكن الزمالك انتفض بهدف سجله أحمد مصطفى "زيزو" عند الدقيقة 45، ثم تعادل ناصر منسي في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول ، ثم سجل أبناء "ميت عقبة" الهدف الثالث من تسديدة ماكرة لزيزو بالدقيقة 54، ليمنح "الفارس الأبيض" 3 نقاط ثمينة.

وأكمل فيوتشر الدقائق الأخيرة من المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد مدافعه علي الفيل (86) بالبطاقة الحمراء المباشرة، لضربه البديل أحمد فتوح من دون كرة.

رفع الزمالك رصيده إلى 59 نقطة إلى المركز الثالث وبعد ذلك الفوز ، فيما تراجع فيوتشر للمركز الرابع بعدما تجمد رصيده عند 58 نقطة.

تصاعدت المواجهة بين الفريقين بسبب الأخطاء المتتالية لحراس المرمى، حيث ارتكب حارس نادي الزمالك محمد صبحي خطأً أثناء التصدي لتسديدة، فيما ارتكب الحارس محمود جنش لفريق فيوتشر خطأً أخر في التقاطه للكرة. وفي ظل هذا السيناريو المثير، فيما نال لاعب الزمالك زيزو جائزة رجل المباراة بفضل أدائه المميز ومساهمته الكبيرة في فوز فريقه.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد