العالول يتحدث عن جولة تفقدية أجرتها قيادة فتح أمس في جنين

العالول يتحدث عن الجولة التفقدية التي أجرتها قيادة "فتح" في جنين أمس

تحدث محمود العالول ، نائب رئيس حركة فتح، صباح اليوم الأحد 9 يوليو 2023، عن تفاصيل الجولة التفقدية التي أجرتها قيادة الحركة في مدينة جنين أمس، بتكليف من الرئيس الفلسطيني محمود عباس .

وقال العالول في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، تابعته وكالة "سوا" الإخبارية، إنّ "الجولة كانت نتاج لمجموعة من اللقاءات والاجتماعات القيادية التي عقدت في مدينة رام الله برئاسة الرئيس محمود عباس".

وأضاف أنّ هذه اللقاءات أصدرت مجموعة من القرارات والتوجيهات الاستراتيجية، وعلى رأسها تخفيف الضغوط التي يتعرض لها أبناء شعبنا في جنين.

وتابع أنّه خلال الجولة في جنين تفقدنا اجتماعنا مع المحافظ وقوات الأمن وبلدية جنين واللجنة الشعبية في مخيم جنين، واستمعنا إلى مطالب واحتياجات هذه الفئات، لافتاً إلى أنّ الجولة تمت بمشاركة أعضاء اللجنة المركزية وأعضاء المجلس الثوري وممثل الإعلام الرسمي.

وأكّد العالول، أنّ الجولة جاءت بعد صدور قرارات واضحة بالبدء الفوري بإعادة إعمار جنين، لافتاً إلى انّه تم تشكيل لجنة من كافة لجان الاختصاص من البدء الفوري بإعادة إعمار جنين.

وأردف: "إنّ إعادة الإعمار بدأت من أول يوم بعد خروج قوات الاحتلال، حيث تم إعادة الكهرباء إلى المخيم، بالإضافة إلى أنّ اللجنة العلمية في قوات الأمن الوطني ساهمت في الترميم والإصلاح".

وأشار إلى أنّ الوفد المشارك في الجولة استمع إلى مطالب أهالي المخيم، مضيفًا أنّ وزيرة الصحة مي الكيلة ستكون اليوم في المخيم من أحل متابعة الوضع الصحي وكيفية دعمه وإسناده.

وتعقيبًا على تهيديدات إسرائيلية بشن عملية عسكرية أخرى في الصفة، شدّد العالول، على أنّ جرائم الاحتلال لا تتوقف، فبعد جرائمه في جنين ومخيمها، انتقل إلى نابلس حيث ارتقى الشهيدين حمزة وخيري.

وأوضح أنّ حكومة الاحتلال قادمة من أحل ارتكاب المجازر، فهي لم تترك أي فرصة للحديث بالموضوع السياسي، مؤكّداً أنّها تنكر حقوق الشعب الفلسطيني ولا تعترف بوجوده من الأساس.

المصدر : وكالة سوا- إذاعة صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد