بن غفير يجيز إجراءً جديدًا بموافقة الشرطة الإسرائيلية 

بن غفير يجيز إجراءً جديدًا بموافقة الشرطة الإسرائيلية  / توضيحية

أعلنت وسائل إعلام عبرية اليوم الأحد 09 يوليو 2023، أن وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير أجاز إجراءًا جديدًا بموافقة الشرطة الإسرائيلية ، وذلك في ظل التوترات الأمنية .

وبحسب "معاريف"، "أجاز بن غفير وشرطة إسرائيل إجراءً جديدًا في الأيام الأخيرة، يمنع مصادرة سلاح المستوطنين الذين استخدموه لإحباط مسلح نفذ هجومًا، وبحسب الإجراء الجديد، فإن سلاح المستوطن سيبقى في يديه ولن يؤخذ منه في حال قيامه بإطلاق النار دفاعًا عن النفس".

وأضافت: "يخضع هذا الإجراء إلى توقف المتسوطن عن إطلاق النار فورًا بعد زوال الخطر على حياته أو على الآخرين وفي حالة إصابة الإرهابي فقط أو قتله من جراء إطلاق النار". حسب وصف معاريف

وأدرفت معاريف، "حتى الآن، أثبتت إجراءات الشرطة أن الضابط لديه سلطة مصادرة سلاح شخص قام بتحييد إرهابي في موقع هجوم، مما أدى في كثير من الحالات إلى استخدام الخيار السهل بمصادرة السلاح. وفي الواقع وافق الوزير والشرطة على إلغاء تقدير الضابط في حالات الدفاع عن النفس، وفي هذه الحالة سيبقى السلاح في يد المستوطن". وفق قولها

يذكر أن بن غفير قال خلال وقوع العملية الأخيرة في تل أبيب، الأسبوع الماضي: "هذا الإسرائيلي أنقذ حياة إنسان، هذه هي سياستنا في وزارة الأمن القومي، إعطاء الناس أسلحة لحماية أنفسهم، لا يمكن وضع شرطي في كل شارع، لكن يمكن إعطاء السلاح للإسرائيليين". 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد