تحذير من الشرخ

مئات الجنود الإسرائيليين يعلنون رفضهم للخدمة العسكرية

مئات الجنود الإسرائيليين يعلنون رفضهم للخدمة العسكرية / توضيحية

أعلن مئات الجنود الإسرائيليين اليوم الأحد 09 يوليو 2023، رفضهم للخدمة العسكرية، وجاء ذلك في ظل تحذيرات إسرائلية من تدمير النظام .

ونشر موقع والا العبري: "أعلن أكثر من 420 من جنود الاحتياط في وحدة الكوماندوز البحري "شايطيت 13" الليلة الماضية، رفضهم للخدمة العسكرية لحين وقف مخطط التشريعات القضائية".

ونقلت وسائل إعلام عبرية تحذير الرئيس الأسبق لجهاز الأمن العام الإسرائيلي الشاباك عامي أيالون: "الشرخ في إسرائيل أعمق من أي وقت مضى، والانقلاب على النظام سيدمّر الجيش الإسرائيلي".

اقرأ/ي أيضا: سعر صرف الدولار والدينار مقابل الشيكل اليوم

اقرأ/ي أيضا: أسعار الدجاج والخضروات في غــزة

وتتجدد المظاهرات في إسرائيل، احتجاجاً على تعديلات الحكومة الإسرائيلية في جهاز القضاء، حيث يتظاهر عشرات الآلاف في تل أبيب و150 منطقة أخرى ضد حكومة  بنيامين نتنياهو  .

وأعلن نتنياهو في 27 آذار/مارس الماضي "تعليق" الخطة لإعطاء "فرصة للحوار"، لكن الاحتجاجات ضد حكومته ما زالت كثيفة، حيث رأى منظمو الاحتجاجات أن هذا الإعلان مجرد محاولة من الحكومة لاحتواء الاحتجاجات، وطالبوا بإلغاء الخطة كليا.

ويقود الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ مفاوضات منذ أشهر مع ممثلين عن الحكومة والمعارضة بهدف التوصل إلى تسوية، إلا أن هذه المفاوضات لم تصل إلى أي نتيجة حتى اللحظة، حيث يشهد المجتمع الإسرائيلي حالة استقطاب واسعة بين القوى المؤيدة للحكومة وخطتها والقوى المعارضة لذلك.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد