الاستخبارات الإسرائيلية تُحذّر من خطورة تآكل الردع تجاه "حزب الله"

حزب الله اللبناني - تعبيرية

كشفت القناة 11 العبرية، في تقرير لها، عن تقديرات شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "أمان"، فيما يتعلق بالأوضاع الأمنية مع حزب الله.

وأشارت التقديرات في شعبة المخابرات إلى تآكل الردع الإسرائيلي ضد حزب الله، مما دفعه الى التصرف بجرأة وبشكل صارخ أكثر من ذي قبل.

ووفق التقرير العبري، فإن ذلك يبدو جليا في سلوك حزب الله مؤخرًا، وفي تصريحات قادته الاستفزازية للغاية، وكذلك في إطلاق قذائف مضادة للدبابات وصواريخ قرب بلدة الغجر ومحاولة تقييد حرية الطيران.

وقال التقرير كذلك، "سواء كان سلوك حزب الله بدافع الغطرسة والثقة المفرطة أو بسبب المحنة لتبرير وجوده في ظل الوضع الصعب في لبنان – فإن المسؤولين الأمنيين في إسرائيل يطلقون تحذيراتهم ويرون أن تآكل الردع الإسرائيلي تجاه حزب الله يعتبر أمرا خطيراً".

وانتقد مسؤولون إسرائيليون أمنيون بقولهم: "إننا نتصرف بقوة ضد الإرهاب الفلسطيني وبضعف ضد التحديات الحقيقية على الجبهة الشمالية". وفق قولهم

يذكر أنه قبل نحو شهر كشف النقاب عن أن حزب الله قد نصب خيمتين عسكريتين على جبل دوف (مزارع شبعا) في الأراضي الخاضعة للسيادة الإسرائيلية. وفق "مكان"

وفي الأسبوع الماضي قال أحد قادة حزب الله، محمد رائد: "لقد ولت الأيام التي كان بإمكان إسرائيل فيها قصف المفاعلات النووية دون أن يرمش لها جفن. واليوم لا تستطيع إسرائيل نقل حتى خيمتين من مكانهما".

المصدر : مكان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد