غالانت : سنعمل بطريقة علنية وسرية للرد على إطلاق الصواريخ من لبنان

غالانت : سنعمل بطريقة علنية وسرية للرد على إطلاق الصواريخ من لبنان

قال وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت مساء اليوم الخميس 6 يوليو / تموز 2023 ، إن إسرائيل ستعمل بطريقة علنية وسرية للرد على انتهاك سيادتها ، عقب إطلاق صاروخين من لبنان.

وقال غالانت خلال كلمة ألقاها، في مراسم تأبين قتلى إسرائيليين، قُتلوا في لبنان، والتي أُقيمت بالقرب من الحدود مع لبنان: "في مواجهة أي انتهاك لسيادتنا، وتحدٍّ لوجودنا في بلادنا، سنردّ في المكان والزمان اللذين نختارهما، وبطرق علنية وسرية، من أجل جبي ثمن واضح من المسؤولين عن ذلك".

وأضاف: "إن القبضة الخانقة لحزب الله وإيران، اللتين تغذيان الإرهاب في منطقتنا، (بطريقة) لا هوادة فيها، وتجرّ البلاد ومواطنيها إلى واقع مستمرّ من الفقر والأزمات"، على حدّ وصفه.

وذكر أن "الجيش الاسرائيلي يحافظ على مستوى عال من الجاهزية والكفاءة، وسيواصل العمل ضد محاولات إيران وحزب الله التعزيز في الساحة الشمالية".

وفي وقت سابق الخميس، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه هاجم منطقة داخل لبنان، ردا على إطلاق قذيفة من الأراضي اللبنانية انفجرت بالقرب من الحدود داخل الأراضي الإسرائيلية.

وتسيطر جماعة "حزب الله" اللبنانية على منطقة جنوبي لبنان الحدودية، التي تشهد في الآونة الأخيرة تصاعدا للتوتر عقب اتهامات متبادلة بين الجماعة وإسرائيل بتسخين الأجواء.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد