وفد من جمعية الصداقة الإيطالية العربية يزور سفيرة فلسطين في روما

وفد من جمعية الصداقة الإيطالية العربية يزور سفيرة فلسطين في روما

زار وفد من جمعية الصداقة الإيطالية العربية في روما ، على راسه الكاتبة والصحفية سيلفيا بولتوك ، يرافقها مسؤول العلاقات الدولية طلال خريس ، و اعضاء الهيئة الادارية ، الصحفي محمد يوسف، الصحفية اليزا جيستري و مسؤولة المراسم مروة الخيال ، سفيرة دولة فلسطين في روما عبير عودة للتعبير عن تضامن الجمعية ووقوفها بجانب الشعب الفلسطيني وادانة العدوان الاسرائيلي الهمجي على الفلسطينيين.

عودة اعتبرت الزيارة اجمل هدية للشعب الفلسطيني. شرحت السفيرة عودة الأوضاع الراهنة خاصة بعض المجازر التي ارتكبت في جنين ومخيمها من قبل الإحتلال الإسرائيلي الى ما الت اليه الاوضاع في جنين التي شرد شعبها ودمرت شوارعها وخربت مستشفاياتها وعبث بمكالماته المواطنين .ومنعوا الطواقم الطبية من إنقاذ الجرحي.وأخيرا هذا الصباح إقتحموا وأعتدوا علي المسجد الأقصي وهو الأحتلال الذي يعتدي بشكل دائم علي الكنائس والمساجد .عودة تأسف للموقف الإيطالي الذي يمكن وصفه فريدا من نوعه المعادي للشعب الفلسطيني حيث بررت ايطاليا عبر مسؤوليها العدوان واعتبرت المقاومة الفلسطينية إرهاب. واشارت انه منذ اشهر و المسؤولين في الحكومة والأحزاب ينحازون بموقفهم مع الاحتلال الاسرائيلي ولا يبالون القرارات الدولية التي تضمن حق الشعب الفلسطيني .هذا الموقف يناصر المعتدي ويظلم المعتدي عليه.

رئيسة وفد جمعية الصداقة الإيطالية العربية سيلفيا بولتوك توافقت بالراي مع السفيرة وقالت انه علينا ان نعمل اكثر من ذلك خاصة في تنظيم اللقاءات و تدعيم الاعلام .وأنا علي ثقة تامة بإن موقف الحكومة الحالي لا يعبر بأي شكل عن موقف الشعب الإيطالي الصديق للشعب الفلسطيني. وأكدت ان جمعية الصداقة الإيطالية العربية منذ تأسيسها اعتبرت ومازالت تعتبر القضية الفلسطينية قضيةمركزية .

في نهاية اللقاء قدم الوفد درعا تكريما لسعادة السفيرة عبير عودة تكريما لها كسفيرة دولة فلسطين وتخليدا لشهداء جنين الابرار .

IMG-20230706-WA0125.jpg
IMG-20230706-WA0124.jpg
IMG-20230706-WA0123.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد