تبقت جولتان على نهايته.. ترتيب الدوري المصري الممتاز 2023

ترتيب الدوري المصري الممتاز قبل جولتين من نهايته

ترتيب الدوري المصري الممتاز 2023.. تبقت جولتان على نهايته، حيث يبحث كثيرون من متابعي الدوري المصري الممتاز، ومحبي الفرق المصرية في العالم العربي، عن ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد فوز الأهلي على الإسماعيلي.

ويتساءل الكثيرون عبر محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي حول ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد مباراة يوم أمس بين الأهلي والإسماعيلي والتي انتهت بفوز الأول بهدف نظيف ضمن مؤجلات الجولة الـ18.

لذلك نقدم لكم عبر وكالة "سوا" الإخبارية، كافة التفاصيل والمعلومات المتوفرة لدينا حول ترتيب الدوري المصري الممتاز، وذلك مع بقاء جولتين على نهايته.

فوز الأهلي على الإسماعيلي

قبل أن نستعرض لكم  ترتيب الدوري المصري الممتاز، سنستذكر لكم تفاصيل فوز الأهلي على الإسماعيلية، حيث حقق الفريق الأهلي الفوز على نظيره الإسماعيلي بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على استاد برج العرب بالإسكندرية.

وتمكن الأهلي من الابتعاد في صدارة جدول ترتيب الدوري الممتاز. سجل بيرسي تاو هدف المباراة الوحيد الذي قاد الأهلي نحو الفوز ورفع رصيدهم إلى 72 نقطة في الصدارة. بالمقابل، توقف رصيد الإسماعيلي عند 34 نقطة في المركز الثالث عشر.

وسجل بيرسي تاو هدف المباراة الوحيد الذي قاد الأهلي نحو الفوز ورفع رصيدهم إلى 72 نقطة في الصدارة. بالمقابل، توقف رصيد الإسماعيلي عند 34 نقطة في المركز الثالث عشر.

وفيما يتعلق بتعليق المدير الفني للأهلي، مارسيل كولر، على المباراة، أشار إلى أنه كان يتوقع صعوبة المواجهة قبل انطلاقها، وهو ما تأكد خلال سير المباراة.

وأوضح كولر، أنّ الشوط الأول كان تحديًا، حيث واجه فريقه صعوبات في التحرك وخلق الفرص. وأضاف أنه طلب من لاعبيه تغيير الرتم بين الشوطين ومحاولة إحداث الضغط على المنافس، وقد تمكنوا من تسجيل هدف.

اقرأ أيضا: ما هو مصير ساديو ماني داخل نادي بايرن ميونخ؟

اقرأ أيضا: 4 مدربين مرشحين لقيادة ريال مدريد خلفاً لأنشيلوتي.. تعرف عليهم

وأشار إلى أنهم اندفعوا قليلاً في إنهاء الهجمات وضياع الفرص، وهو مشكلة تواجههم في الفترة الأخيرة، مما سهل على الفريق المنافس التهديد على مرماهم. وأكد أنهم سيعملون على تحسين هذا الجانب في المستقبل.

ترتيب الدوري المصري الممتاز

جاء جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز هذا الموسم 2022/2023، عقب فوز النادي الأهلي على الإسماعيلي أمس الأربعاء، واقترابه من حسم اللقب، للمرة الثالثة والأربعين في تاريخ القلعة الحمراء، على النحو التالي.

وإليكم متابعنا الكرام جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز:

لقطة الشاشة 2023-07-06 142319.png

تفاصيل  جدول ترتيب الدوري المصري

بفضل فوزه في المباريات السابقة، تمكن النادي الأهلي من رفع رصيده إلى 72 نقطة من 28 مباراة في المسابقة المحلية هذا الموسم. وبهذا الإنجاز، استعاد الأهلي صدارة الدوري المصري الممتاز واقترب بشكل كبير من الفوز بلقب الدوري بعد غيابه عن الفريق في الموسمين السابقين، حيث كان اللقب من نصيب النادي الزمالك، الغريم التقليدي للأهلي.

 

في المقابل، يأتي فريق بيراميدز في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز لهذا الموسم 2022/2023، حيث حقق رصيدًا قدره 67 نقطة من 31 مباراة. قاد المدرب جايمي باتشيكو فريق بيراميدز لمستوى جيد في المسابقة المحلية وضمن رسميًا مشاركته في دوري أبطال إفريقيا الموسم القادم، وهذا يُعد إنجازًا تاريخيًا للنادي لأول مرة في تاريخه.

ترتيب الفرق المهددة بالهبوط في الدوري المصري

تتصدر المسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، حاليًا، عدة فرق تواجه تهديدًا بالهبوط إلى درجة أدنى من المسابقة. تُعتبر النقطة الحد الأدنى للبقاء في المسابقة هي 38 نقطة. وفي الوقت الحالي، يوجد ثمانية فرق تحتل رصيدًا أقل من هذا العدد، مما يعني أنها تواجه خطر الهبوط. جميع هذه الفرق قد خاضت نفس عدد المباريات حتى الآن.

اقر أيضا: موعد أولى مباريات ريال مدريد الودية - مباراة ريال مدريد وميلان

اقرأ أيضا: تعرف على أولى صفقات باريس سان جيرمان الصيفية

يجري صراع الهبوط في الدوري الممتاز بشكل حماس ي ومحموم، حيث تسعى الفرق لتحقيق نتائج إيجابية من أجل البقاء في المسابقة وتجنب الهبوط. الوضع مشتعل ومثير في هذه المرحلة الحاسمة من الموسم.

 

وبهذا متابعينا الكرا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا والتي استعرضنا لكم كافة التفاصيل والمعلومات المتوفرة لدينا حول ترتيب الدوري المصري الممتاز، وترتيب الفرق المهدد بالهبوط في الدوري المصري الممتاز.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد