مذيعة بريطانية: إسرائيل تستمتع بقتل الأطفال الفلسطينيين

مذيعة بريطانية: إسرائيل تستمتع بقتل الأطفال الفلسطينيين

أثارت مذيعة في قناة بي بي سي الدولية استياء بعض الأشخاص في إسرائيل بعدما افتتحت مقابلتها مع رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق نفتالي بينيت بتصريح قالت فيه إن الجيش الإسرائيلي يستمتع بقتل الأطفال الفلسطينيين.

وفي بداية المقابلة، أشارت المذيعة أنجانا جادجيل، إلى العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي، وطرحت تساؤلًا حول الأطفال الفلسطينيين الذين فقدوا حياتهم خلال تلك العمليات. قالت: "نعلم أن الجيش يطلق عملياته بشكل رسمي، ولكن هناك تقارير تشير إلى وجود شباب تحت سن 18 عامًا بين القتلى. هل هذا ما كان مخططًا له من قِبَل الجيش، أن يقتل شبابًا في هذه الفئة العمرية؟".

وبدوره، رد بينيت على تصريحات المذيعة قائلاً: "على العكس تمامًا، جميع القتلى هم إرهابيون، شباب قاموا بخيار اختيار حمل السلاح وتنفيذ هجمات إرهابية". ومع ذلك، لم تكن المذيعة راضية عن الرد وردت بشكل مثير للجدل: "إرهابيون ولكنهم أطفال، يبدو أن الجيش الإسرائيلي سعيد ومسرور بقتل الأطفال". وأثارت هذه التصريحات استياء بينيت وفقاً لما ذكره موقع واي نت العبري.

 قدمت قناة بي بي سي اعتذارًا عن التصريحات المثيرة التي صدرت خلال المقابلة. وأفادت تقارير من بريطانيا أن الاعتذار تم تقديمه تحت ضغوط من الجالية اليهودية التي اعتبرت التصريحات مسيئة وتحمل تحيزًا وتشويهًا لصورة إسرائيل. يعكس هذا الاعتذار تأكيد القناة على أهمية الحياد والموضوعية في التغطية الإعلامية، والاحترام المطلوب للأطراف المتنازعة.

المصدر : وكالة سوا- صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد