ضابط إسرائيلي يكشف عن الهدف الأساسي لعملية جنين

ضابط إسرائيلي يكشف عن الهدف الأساسي لعملية جنين / صورة توضيحية

كشف ضابط إسرائيلي اليوم الخميس 06 يوليو 2023، عن الهدف الأساسي للعملية العسكرية التي شنها الجيش الإسرائيلي مؤخرًا في مدينة جنين ومخيمها.

وأوضح ضابط إسرائيلي في مقابة مع صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن: "الهدف الأساسي للعملية في جنين هو البنية التحتية الكبيرة الخاصة بالخلايا المسلحة والتي تم تحديدها وتدميرها، زاعما بأن العملية في جنين كانت تركز على تجنب قتل أكبر عدد ممكن من الفلسطينيين.

وادعى بأن جميع من تم قتلهم على يد قواته في جنين هم من العناصر المسلحة الذين كانوا يشكلون خطرًا على القوات في الميدان، موضحا، "لم نبحث عن صورة 200 قتيل من الإرهابيين، والعملية كانت ضد البنى التحتية الإرهابية الكبيرة". حسب قوله 

اقرأ/ي أيضا: الاحتلال يزعم العثور على طائرة بدون طيار في جنين

من جهته، قال ضابط إسرائيلي، إنه تم تنفيذ 15 هجومًا بالطائرات المسيرة، مشيرًا إلى أنها ستبقى هذه الطائرات تحلق بالمنطقة وتمارس مهماها في الأيام المقبلة للتعامل مع أي تطور.

وبين أن سرب كبير من الطائرات بدون طيار شارك في العملية التي غطت كل ركن من أركان مخيم جنين، وساعدت القوات على الدخول لكل زقاق وتمييز أماكن تواجد المسلحين.

في حين، نوهت صحيفة يديعوت أحرونوت، إلى أنه بالتوازي مع الجهود الميدانية، تم تنظيم حملة إعلامية لتمكين حرية العمل والحصول على شرعية دولية، من خلال وسائل الإعلام الدولية بالتواصل مع المراسلين الأجانب في أنحاء العالم، باستمرار ونقل لهم رسائل عن العملية ونفي أي معلومة مغلوطة حول أي هجوم.

وبينت: "على سبيل المثال حين خرجت معلومات حول قصف مسرح الحرية في جنين، تم إرسال طائرة بدون طيار للمكان وصورته، وتم تعميم الفيديو على المراسلين الأجانب وغيرهم.

المصدر : وكالة سوا - صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد