منصور: جلسة مغلقة مرتقبة لمجلس الأمن للنظر في العدوان الأخير على جنين

رياض منصور مندوب فلسطين لدى مجلس الأمن

قال رياض منصور مندوب فلسطين لدى مجلس الأمن، اليوم الخميس 6 يوليو 2023، إننا "حذرنا مما حدث بجنين في أخر جلسة لمجلس الأمن بالأسبوع الماضي عندما تم مناقشة التقرير الفصلي لتنفيذ قرار 2334 فيما يتعلق بالاستيطان.

وأضاف منصور خلال حديثه لإذاعة صوت فلسطين تابعته وكالة سوا : "العدوان الذي حدث على مخيم جنين بعد أسبوع من تلك الجلسة التي تحدثنا بشأنها حول ذلك، مما يزيد الضغط على مجلس الأمن والمجتمع الدولي أن ينفذ قراراته بهذا الشأن".

وأكد منصور أنه بعد أن أقرت القيادة الفلسطينية الخطوات التي اعتمدت بدأنا فوراً بالتواصل مع مكونات المجتمع الدولي وطالبنا باجتماعات طارئة مع رئاسة مجلس الأمن ومع الأمين العام.

وذكر أنه تم تحديد المواعيد لها ووقعت يوم الأربعاء مع رئيس الجمعية العامة الساعة الثانية ظهراً ومع الأمين العام الساعة الثالثة، وأثير معهما ادانة هذا العدوان وملاحقة اللذين أرتكبوا هذا العدوان على الشعب الفلسطيني.

وتابع: " يجب التجديد على مسألة توفير الحماية سواءً بتطبيق قرارات مجلس الأمن والأبرز 904 أو ما أوصى به الأمين العام في تقريره الشهير بعد مذبحة عام 2018 في غزة التي جوهرها توسيع مكان الساحات الموجودة على الأرض في الأمم المتحدة".

وبين أنه سيعقد اجتماع جلسة مغلقة لمجلس الأمن للنظر في الدوان الأخير على جنين، شاكراً الأشقاء بالإمارات الممثل العربي في مجلس الأمن التي بالتنسيق معنا طلب هذه الجلسة وبطبيعة الحال يؤيدون في ذلك الصين وفرنسا وربما أخرين لعقد هذه الجلسة يتحمل مجلس الأمن مسؤولياته في هذا الشأن.

وقال إنه سنبقى نتابع كافة تطور الأهداف على الأرض واستجابة المجتمع الدولي للطلبات التي عبرت عنها القيادة الفلسطينية باجتماعها الأخير.

وأكمل : "طلبنا وتم اعتماد الطلب أن تأتي السيدة هنغ كنغ لتقدم المداخلة والمعلومات في أعضاء مجلس الأمن بالجلسة المغلقة التشاورية التي ستتم يوم الجمعة وهي الأكثر خبرة في هذا الموضوع كونها مسؤولة المسائل الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد